مشروع حديقة الملك سلمان ستكون أكبر حديقة مُدُن في العالم، بمساحة تزيد على 16 كيلومترا مربعا

حديقة الملك سلمان في الرياض
مشروع حديقة الملك سلمان ستكون أكبر حديقة مُدُن في العالم، بمساحة تزيد على 16 كيلومترًا مربعًا

تقام حديقة الملك سلمان بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية على مساحة تتجاوز 16 كيلو مترًا مربعًا لتصبح أكبر حدائق المدن في العالم وتقدم مجموعة واسعة من الخيارات والأنشطة النوعية لسكان المدينة وزائريها.
ومشروع حديقة الملك سلمان هو أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، يوم الثلاثاء 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م، بهدف المساهمة في تقديم خيارات متنوعة رياضياً وثقافياً وفنياً وترفيهياً لسكان مدينة الرياض وزوَّارها، والمساهمة في تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف رؤية السعودية 2030 لمجتمع حيوي وصحّي، ورفع تصنيف الرياض عالميًا.

مشروع حديقة الملك سلمان ستكون أكبر حديقة مُدُن في العالم، بمساحة تزيد على 16 كيلومترا مربعا

تضم حديقة الملك سلمان في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية مناطق خضراء ممتدة وأكثر من مليون شجرة، وساحات مفتوحة تزيد مساحتها عن 11.6 كيلومتر متر مربع، إضافة إلى المجمع الملكي للفنون والمسرح الوطني ومسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلو متر، ومنطقة "الوادي" التي تتوسط الحديقة ومجموعة من العناصر المائية والمعالم والأيقونات الفنية، وستُسهم الحديقة بدورٍ كبير في زيادة الغطاء النباتي في المنطقة ورفع مُعدّل نصيب الفرد من المساحات الخضراء ممّا ينعكس بشكل مُباشر وإيجابي على جودة البيئة والمناخ.

موقع مُميّز ومحوري

تتميز حديقة الملك سلمان بموقعها المحوري في مدينة الرياض الذي يرتبط بعدد من طرقها وشرايينها الرئيسية، وبمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام عبر خمس محطات على المسار الأخضر من قطار الرياض، و10 من محطات شبكة حافلات الرياض، مما يسهل الوصول إليها.

العناصر البيئية في حديقة الملك سلمان

  • مناطق خضراء وساحات مفتوحة تزيد مساحتها عن 9.3 مليون متر مربع تشمل حديقة بالطراز الإسلامي، وحدائق عمودية، وحديقة المتاهة الزراعية، ومحمية الطيور والفراشات.
  • حدائق متنوعة تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع.
  • مسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلو متر.
  • منطقة الوادي على مساحة 800 ألف متر مربع.
  • عناصر مائية متنوعة على مساحة 300 ألف متر مربع.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر