إثراء يجمع أهم صناع المحتوى العربي في العاصمة الرياض

إثراء يجمع أهم صناع المحتوى العربي في العاصمة الرياض. الصورة من "واس"
إثراء يجمع أهم صناع المحتوى العربي في العاصمة الرياض. الصورة من "واس"

سيجتمع أهم صناع المحتوى العربي يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر في مركز الملك عبدالله المالي في العاصمة السعودية "الرياض"، وسيكون هذا الاجتماع برعاية من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وذلك في حفل إثراء المحتوى.

النسخة الثانية

يذكر أنّ الحفل سيشهد إطلاق النسخة الثانية من مبادرة المحتوى العربي، وفتح باب التقديم على المبادرة ضمن سبعة مجالات، هي:
1/ الأفلام الوثائقية.
2/ الأدب.
3/ الترجمة.
4/ المنصات الإلكترونية.
5/ الموسيقى.
6/ التدوين الصوتي "البودكاست".
7/ ألعاب الفيديو المتنقلة "ألعاب الجوال".
أكبر مُنتج للمحتوى في المملكة
من جهته قال مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" "عبدالله الراشد:" إنّ مبادرة إثراء المحتوى العربي تنطلق من دور إثراء بوصفها أكبر مُنتِج للمحتوى في المملكة، حيث يوفر المركز الموارد والدعم للموهوبين والمحترفين، مما يجعل إثراء هو بيت المحتوى العربي".

مضيفًا:" تهدف المبادرة إلى تطوير المحتوى، وتوفير فرص متنوعة في القطاعات الثقافية والإبداعية في المملكة، حيث يستهدف البرنامج المؤسسات الناشئة والمتوسطة التي ترغب بإنتاج محتوى عربي مقروء أو مسموع أو مرئي".

أهداف المبادرة

يشار إلى أنّ المبادرة تسعى إلى:
• تنشيط قطاع صناعة المحتوى من خلال تطوير المشهد الثقافي بمفهومه الواسع.
• دعم النمو المتنوع والديناميكي للقطاع.
• دعم المواهب الناشئة والمحترفة في مجال صناعة المحتوى بالمملكة.
• رفع مستوى إنتاج المحتوى العربي.

مضمون الحفل

تجدر الإشارة إلى أنّ الحفل يتضمن معرضًا يظهر جهود "إثراء" في دعم وتنمية المحتوى العربي، بالإضافة إلى عرض لثلاثة عشر مشروعًا تُشكل خلاصة النسخة الأولى من المبادرة، وهي: جينوم، وجواب، وضد السينما، وقلب على الرمل، وانسياب، وعمروها، والشجرة، وموسيقى الأرض، والسارد، وطلا وجلا، وجسور الشعر، ولماذا تلاحظ أشياء أكثر من أشياء أخرى؟، ومد.

كما يتضمن الحفل عرض عملين فنيين من إنتاج المركز، هما: "الكيان والوجود" للفنانة لولوة الحمود، و"فسيلة" الذي صممته لجين العتيق، وليان أبو السعود، وسارة المداح، ولمى درداس، بدعم الدكتور كريستوف كرولا من جامعة هونغ كونغ، وأتقن دوت إت سنتر.

15 مليون ريال لتمويل المشاريع

قدم "إثراء" 15 مليون ريال لتمويل المشاريع الثلاثة عشر، وأيضًا وُفِّر أكثر من 430 فرصة وظيفية، ضمن 13 مشروعًا، 6 منها مشاريع ناشئة، بالإضافة إلى 26 كتابًا، و20 فيلمًا وثائقيًّا.

مبادرة إثراء المحتوى العربي

الجدير بالذكر فإنّ مبادرة إثراء المحتوى العربي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في عام 2020، ويُمكن لجميع المؤسسات الانضمام إلى البرنامج من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، علمًا بأنّ آخر موعد للتقديم هو 31 مارس 2023، وستشرف لجنة التحكيم على الطلبات لاختيار الفائزين الذين سيحظون بفرصة الحصول على دعم مالي وتسويقي ولوجستي من مركز إثراء، ومن المنتظر الإعلان عن المشاريع المختارة يوم 31 يوليو 2023.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر