آمبر هيرد تعلن تسوية قضيتها مع جوني ديب

(COMBO) This combination of pictures created on June 1, 2022 shows US Actor Johnny Depp (L) attending the trial at the Fairfax County Circuit Courthouse in Fairfax, Virginia, on May 24, 2022 and US actress Amber Heard looking on in the courtroom at the Fairfax County Circuit Courthouse in Fairfax, Virginia, on May 24, 2022.  JIM WATSON / POOL / AFP
(COMBO) This combination of pictures created on June 1, 2022 shows US Actor Johnny Depp (L) attending the trial at the Fairfax County Circuit Courthouse in Fairfax, Virginia, on May 24, 2022 and US actress Amber Heard looking on in the courtroom at the Fairfax County Circuit Courthouse in Fairfax, Virginia, on May 24, 2022. JIM WATSON / POOL / AFP
نشرت النجمة آمبر هيرد على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بياناً أعلنت من خلاله عن تسوية قضيتها الشهيرة مع زوجها السابق النجم العالمي جوني ديب.
وجاء في البيان: "بعد الكثير من الجلسات، اتخذتُ قراراً صعباً للغاية؛ لتسوية قضية التشهير التي رفعها ضدي زوجي السابق في فرجينيا، ومن المهم بالنسبة لي، أن أقول إنني لم أختر هذا مطلقاً".
وتابعت آمبر بيانها بالقول: "لقد دافعتُ عن حقي، وبفعل ذلك تدمّرت حياتي ولم تعد كما كنت أعرفها، إن التشهير الذي واجهتُه على وسائل التواصل الاجتماعي، هو نسخة مضخمة من الطرق التي يتم بها إعادة إيذاء النساء، اللواتي يَمضين قُدُماُ، الآن لديّ فرصة لتحرير نفسي من شيء حاولتُ تركه منذ أكثر من ست سنوات، وبشروط يمكنني الموافقة عليها، لا توجد قيود فيما يتعلق للمُضيّ قُدُماً، لقد فقدتُ الثقة في النظام القانوني الأمريكي؛ حيث اتخذت هذا القرار؛ حيث كانت شهادتي غيرُ المحمية، بمثابة مادة للترفيه لوسائل التواصل الاجتماعي".
وأضافت: "عندما مثَلتُ أمام قاضٍ في المملكة المتحدة، تمت تبرئتي من خلال نظام قوي ونزيه وعادل؛ حيث كنت محمية من الاضطرار إلى تقديم أسوأ لحظات شهادتي أمام وسائل الإعلام العالمية، وحيث وجدتْ المحكمة أنني تعرضت للعنف المنزلي والجنسي، ومع ذلك، في الولايات المتحدة، استنفدت جميع مواردي تقريباً قبل وأثناء محاكمة، خضعتُ فيها لقاعة محكمة تم فيها استبعاد أدلة كثيرة ومباشرة تدعم شهادتي، والتي كانت فيها الشعبية والسلطة أكثرَ أهمية من السبب والإجراءات القانونية".
كما ورد في البيان: "في تلك الأثناء، تعرضتُ لنوع من الإذلال، الذي لا يمكنني ببساطة أن أعيشه مرةً أخرى؛ حتى ولو نجح الاستئناف الذي قدمتُه في الولايات المتحدة؛ فإن أفضل نتيجة ستكون إعادة المحاكمة؛ حيث يتعيّن على هيئة المحلفين الجديدة، النظر في الأدلة، أنا ببساطة، لا يمكنني الخوض في ذلك للمرة الثالثة".
كما قالت آمبر هيرد: "الوقت ثمين، وأنا أريد أن أستغله بطريقة منتجة وهادفة، أمضيتُ الكثير من الأعوام مقيَّدة بعملية قانونية شاقة ومكلفة، أظهرتْ أنها غير قادرة على حمايتي وحماية حقي في حرية التعبير.. ولا يمكنني المجازفة مجدداً بتحمُّل فاتورة مستحيلة- فاتورة ليست مادية فحسب؛ بل هي أيضاً نفسية وجسدية وعاطفية.. لا ينبغي أن تواجه المرأةُ العنف أو الإفلاس إذا قالت الحقيقة، ولكن للأسف هذا يحدث".

وورد أيضاً في البيان: "من خلال تسوية هذه القضية، أنا أختار أيضاً منحَ وقتي للعمل، الذي ساعدني على التعافي بعد طلاقي، العمل الموجود في عالم أشعر فيه بأنني مرئية ومسموعة وأستطيع إحداث التغيير، لن أتعرض للتهديد أو الإحباط بسبب ما حدث عند قولي الحقيقة، لا أحد يستطيع أو يمكنه أن يحرمني من ذلك، سيظل صوتي إلى الأبد أغلى ما أملك".
وختمت آمبر هيرد بيانها بما يلي: "أودّ أن أشكر فريق الاستئناف المتميز وفريق المحاكمة على تعبهم.. أودّ أن أشكر كل من دعمني، وأخصُّ بالشكر كلَّ مَن قدّم لي الدعم في الأشهر الأخيرة بعد المحاكمة، وإلى كلِّ مَن تضامن معي، وإلى كل مَن عانى ونجا، ويعلم أن القدرة على قول الحقيقة، هي العلاج الوحيد، ولا أجد كلمات تصف كمية الإلهام التي منحتموني إياها لإيمانكم بي، ليس فقط من أجلي، ولكن لأجلكم جميعاً، شكراً لكم، أراكم قريباً".

آخر المستجدات قبل التسوية

وكان فريق جوني ديب القانوني، قد قدّم مؤخراً استئنافاً رسمياً ضد فوز آمبر هيرد الخاطئ بالمطالبة المضادة، بحجة أن الحكم كان خاطئاً، ويجب إبطاله، والذي جاء بعد محاكمة تشهير بملايين الدولارات.
وقال محامون؛ نيابةً عن ممثل هوليوود، إن الحكم لصالح النجمة كان معيباً بشكل قاتل، بينما أولئك الذين في صالح ديب، يجب أن يظلوا قائمين، قد جاء ذلك نتيجة لاستئناف هيرد للحكم والتشكيك بنزاهة الحكم.
وفي 1 يونيو، وجدت هيئة محلفين مؤلَّفة من سبعة أشخاص، أن هيرد قد شوّهت سمعة زوجها السابق في مقال رأي في صحيفة Washington Post، عام 2018، حول العنف المنزلي، رغم أنها لم تذكره بالاسم.
وفاز ديب بجميع دعاوى التشهير الثلاث، التي قدّمها، وحصل على أكثر من 10 ملايين دولار كتعويض.. وفي الوقت نفسه، فازت هيرد بواحدة من ثلاث دعاوى مضادة لها، وحصلت على تعويضات بقيمة مليوني دولار.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»