قصر باكنغهام يعلن موعد احتفالات يوم ميلاد الملك تشارلز Trooping the Colour

Britain's King Charles III in Hereford, west England on December 12, 2022. Jacob King / POOL / AFP
Britain's King Charles III in Hereford, west England on December 12, 2022. Jacob King / POOL / AFP

على الرغم من أن يوم ميلاد الملك تشارلز في شهر نوفمبر، إلا أنه يتمسك ويحافظ على تقاليد والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية من حيث احتفالات، إذ سيقيم الملك الموكب المعروف باسم Trooping the Colour، في وسط لندن في يونيو المقبل، بعد ستة أسابيع فقط من تتويجه في 6 مايو. وأعلن القصر أن الإحتفال السنوي، الذي يشهد مئات الجنود يسيرون في موكب هورس جاردز Horse Guards، يليه ستُقام رحلة طيران فوق قصر باكنغهام في 17 يونيو 2023.


كان يوم ميلاد الملكة إليزابيث الفعلي في 21 أبريل، ولكن يتم الإحتفال به في شهر يونيو من كل عام بسبب الطقس الذي يكون أفضل في هذا الوقت. يوم ميلاد الملك تشارلز في نوفمبر، لكن يبدو أنه سيتخذ نفس اجراءات والدته في الاحتفالات العامة.

احتفالات Trooping the Colour


يُعتقد أن تقليد يوم Trooping the Colour، بدأ في عهد الملك جورج الثاني الذي ولد في أكتوبر عام 1748. وعلى الرغم من أنه يعود إلى أكثر من 200 عام، إلا أن Trooping the Colour أصبح تاريخاً بارزاً في التقويم الملكي خلال فترة حكم الملكة إليزابيث التاريخي البالغ 70 عاماً.
قال قصر باكنغهام إن أكثر من 1400 جندي و 200 حصان و 400 موسيقي سيأدون عرضاً مذهلاً للاحتفال بيوم ميلاد الملك تشارلز الرسمي. بعد ركوب عربة من قصر باكنغهام إلى هورس جاردز من قبل أفراد العائلة المالكة، سيأخذ الملك تشارلز التحية في العرض.


في وقتٍ لاحق، ستشاهد العائلة عرضاً جوياً لطائرات سلاح الجو الملكي من شرفة القصر الشهيرة.
كانت احتفالات Trooping the Colour هذا العام جزءاً من احتفالات اليوبيل البلاتيني التي احتفلت بمرور 70 عاماً على تولي الملكة الراحلة العرش.

كيت ميدلتون تتولى دور جديد


سيشهد اليوم أيضاً حصول كيت ميدلتون على لقب ودور جديدين: فقد أطلق عليها الملك تشارلز العقيد الفخري الجديد للحرس الأيرلندي.
كان دور عقيد الحرس الأيرلندي في السابق ملكاً للأمير ويليام، 40 عاماً، الذي عينه والده عقيداً في الحرس الويلزي بعد وقت قصير من وفاة الملكة إليزابيث في 8 سبتمبر.
في غضون ذلك، تم تأكيد تعيين الملكة كاميلا عقيداً في حرس غرينادير، وهو تكريم أزالته والدته الراحلة من الأمير أندرو. وجاء تعيين الملكة كاميلا بعد اقتراح بأن الأميرة آن، هي من ستحصل عليه. وأكد القصر أنها لا تزال عقيداً في فوج الفرسان في بلوز آند رويالز.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»