هل تسببت ميغان ماركل في تدهور حالة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية؟!

Britain's Queen Elizabeth II and Meghan, Duchess of Sussex gesture during their visit to the Storyhouse in Chester, Cheshire on June 14, 2018. PHIL NOBLE / POOL / AFP
Britain's Queen Elizabeth II and Meghan, Duchess of Sussex gesture during their visit to the Storyhouse in Chester, Cheshire on June 14, 2018. PHIL NOBLE / POOL / AFP
نقلت صحيفة دايلي ميل البريطانية عن مصدر من داخل القصر الملكي البريطاني اتهامه للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بأنهما أحد الأسباب الرئيسية في تدهور صحة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.
وقد جاءت هذه التصريحات بعد تجديد الثنائي هجومهما على القصر الملكي من خلال الوثائقي الخاص بهما والذي يعرض على نتفليكس.
وورد في التقرير أن الدور الذي لعبته ميغان ماركل بإنشاء خلاف حاد بين الأمير هاري والعائلة المالكة البريطانية، أثر سلباً على الحالة النفسية للملكة، وانعكس على حالتها الصحية بمرور الوقت حتى وفاتها.
فالخلاف بين العائلة المالكة وبين هاري وميغان كان محبطاً للغاية بالنسبة للملكة، وكان مصدر قلق وتوتر كبيراً لها، وجاء في أسوأ توقيت ممكن أي بينما كانت الملكة تعاني من مشكلات صحية مقلقة.
وذكر المصدر أن تصريحات هاري وميغان التي تضمنت اتهامات للعائلة المالكة بالتخلي عن ميغان وهاري وتجاهلها لمساعدتهما، بينما كانا في أمس الحاجة إلى المساعدة، وبالعنصرية اتجاه ميغان بسبب أصولها الإفريقية قد أثر كثيراً على الملكة وسبب لها الحزن، كما عبر المصدر عن سعادته أن الملكة ليست موجودة حالياً كي لا تشاهد الوثائقي الجديد ويسبب لها ذلك الحزن مجدداً.
يشار إلى أن الملكة إليزابيث الثانية قد توفيت في قلعة بالمورال في اسكتلندا في يوم 8 سبتمبر/ أيلول من العام الجاري 2022، عن عمر ناهز الـ 96 عاماً، وبغض النظر عن الأمور التي أثرت على نفسيتها وتسببت لها بالحزن في الأشهر الأخيرة، إلا أن السبب الرئيسي لوفاة ملكة بريطانيا والذي ذكرته شهادة وفاتها الرسمية، هو الشيخوخة، أي سبب الوفاة نفسه الذي ذكر في شهادة وفاة زوجها الراحل الأمير فيليب، والذي توفي قبلها بما يزيد قليلاً عن العام، في قلعة وندسور في إبريل/ نيسان 2021، عن عمر ناهز الـ99 عاماً.
وقد حضر الأمير هاري وزوجته مراسم وداع جدته، على الرغم من رفض العائلة اصطحاب الأمير هاري لميغان ماركل معه إلى قلعة بالمورال وذلك قبل إعلان وفاة الملكة بساعات، كما ظهر الأمير إلى جانب شقيقه ويليام خلال إلقاء التحية على الحشود.

الأمير هاري اتهم الدايلي ميل بالتسبب بإجهاض ميغان ماركل

وكان الأمير هاري في الحلقة الوثائقية السادسة والأخيرة التي تبثها "نتفليكس"، قد اتهم صحيفة الدايلي ميل البريطانية بالتسبب بإجهاض زوجته عام 2020.
واعتبر الأمير أن زوجته خسرت جنينها بسبب ضغوط الدعوى القضائية التي خاضتها مع الصحيفة إثر نشرها رسالة بخط يدها أرسلتها إلى والدها.
وقال الأمير هاري: "لا أقول إن ذلك كان السبب المباشر للإجهاض، لكن مع الأخذ في الاعتبار الإجهاد الذي سببته القضية، وقلة النوم وتوقيت الحمل، يمكنني القول مما رأيته، إن الإجهاض حدث نتيجة ما كانوا يحاولون فعله بها ".
وأضاف الأمير "أعتقد أن زوجتي تعرضت للإجهاض بسبب ما فعلته الصحيفة".
وكانت صحيفة دايلي ميل قد قدمت في ديسمبر 2021 اعتذاراً من الدوقة ميغان ماركل علنياً كاملاً بعد معركة قضائية مطولة في المحكمة العليا في لندن.
ونشرت الصحيفة رسالة على الصفحة الأولى تنفيذاً لحكم انتهاكها خصوصية ميغان ماركل في فبراير 2019 من خلال نشر رسالة من خمس صفحات كتبتها إلى والدها بعد وقت قصير من زفافها من الأمير هاري.

مقابلة تلفزيونية

وفي سياق منفصل، يستعد الأمير هاري لمقابلة تلفزيونية جديدة مع الإعلامي الأمريكي أندرسون كوبر في البرنامج الشهير 60Minutes show على شبكة سي بي إس التلفزيونية.
وستعرض المقابلة قبل أيام قليلة من صدور كتاب مذكرات الأمير هاري الجديد الذي يحمل عنوان Spare والذي يتناول فيه تفاصيل حياته كفرد من العائلة الملكية البريطانية.
وعليه من المتوقع أن تعرض المقابلة يوم الأحد 8 يناير 2023، أي قبل يومين من إصدار كتاب الأمير هاري.
وقد اختار الأمير هاري أن يحاوره أندرسون كوبر نظراً لتبني الأخير قضية يدعمها الأمير هاري وهي الصحة النفسية، وقد تبنى تلك القضية بعد إقدام شقيقه على إنهاء حياته بعمر الـ23، بالقفز من شقة العائلة في مانهاتن من الطابق الرابع عشر عام 1988، بعد معاناته من أزمة نفسية حادة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»