"الشركة السعودية للقهوة" توقع اتفاقية مع "المعهد العربي للقهوة " لدعم وتطوير قطاع القهوة

القهوة السعودية
"الشركة السعودية للقهوة" توقع اتفاقية مع "المعهد العربي للقهوة " لدعم وتطوير قطاع القهوة (الصورة من العلاقات العامة)

وقَّعت الشركة السعودية للقهوة، اتفاقية تعاون مع المعهد العربي للقهوة مؤخرًا، بهدف تطوير قطاع القهوة من خلال الخدمات التدريبية والتأهيلية والبحثية وتأهيل المدربين والمختصين المعتمدين. حيث سيتم تدريب الكوادر الوطنية في جميع جوانب سلسلة قيمة القهوة وتوفير قوة عاملة محلية متميزة وذات كفاءة عالية، إضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بينهما لدعم وتطوير قطاع القهوة في المملكة.

"الشركة السعودية للقهوة" توقع اتفاقية مع "المعهد العربي للقهوة " لدعم وتطوير قطاع القهوة

وقع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة للشركة السعودية للقهوة الأستاذ فهد النحيط والرئيس التنفيذي للمعهد العربي للقهوة الأستاذ المهند المروعي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبَيْن.

وعبَّر الأستاذ فهد النحيط رئيس مجلس الإدارة للشركة السعودية للقهوة عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع المعهد العربي للقهوة لدعم قطاع القهوة في المملكة، بوصفه قطاعًا جديدًا وواعدًا، حيث تقوم الشركة السعودية للقهوة بدور رئيسي في تطوير صناعة القهوة والسعي والاحتفاء بتقاليدها الأصيلة. وقد أشار إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار الاستراتيجيات التي تنتهجها الشركة، المنبثقة من رؤية المملكة الهادفة إلى تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية مما يساعد في خلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي في هذا المجال. فنحن نشجع دائما أشكال التعاون الجديدة مع مختلف الجهات الحكومية، والسياحية، والمجتمعية، لتعزيز الصناعة وإشراك مختلف شرائح المجتمع.

أهداف الاتفاقية

من جانبه، قال الأستاذ المهند المروعي إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود البارزة التي يبذلها المعهد العربي للقهوة لتوقيع العديد من اتفاقيات الشراكة الهادفة والمثمرة مع العديد من الجهات الحكومية، والمؤسسات التعليمية، والشركات المحلية والدولية لتطوير مجال القهوة في المملكة، وتنظيمها وتنميتها والترويج لها، وأضاف أنه سيتم كجزء من هذه الاتفاقية تنظيم دورات تدريبية متطورة في جميع جوانب سلسلة قيمة القهوة لعدد الف مواطن ومواطنة تتفاوت بين التدريب العادي والمكثف، وتتضمن التدريب العملي والنظري، وسيتم تقديم شهادة تدريب معتمدة للطلاب في نهاية الدورات التدريبية.

وأوضح الأستاذ فهد النحيط أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون بين الطرفَيْن لتقديم خدمات الاستشارات والبحث العلمي بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية مهنية، وتطبيقية متخصصة في مجال القهوة، تشمل (دورات متخصصة، وشهادات معتمدة) وذلك لتدريب الكوادر الوطنية، وصقل مهاراتهم، وتنمية قدراتهم بالمعرفة العلمية والخبرة المهنية في صناعة القهوة والضيافة لبناء قادة في المستقبل.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر