أهمية عسل المانوكا للشعر

فوائد عسل المانوكا للشعر
فوائد عسل المانوكا للشعر
العناية بالشعر
يمتاز العسل بخصائص علاجية رائعة للشعر، ما يجعله أحد أهم المكونات الطبيعية للعناية بالشعر
خلطات للشعر
كيفية استخدام عسل المانوكا للعناية بالشعر
فوائد عسل المانوكا للشعر
العناية بالشعر
خلطات للشعر
3 صور

فوائد عسل المانوكا للشعر لا تقدر بثمن، لما يمتاز به من خصائص مضادة للبكتيريا التي تعمل على محاربة القشرة في فروة الرأس، هذا بالإضافة إلى احتوائه على البروتين المفيد لتغذية الشعر وتقويته. للمزيد حول فوائد عسل المانوكا للشعر، تابعي مع "سيدتي نت" الآتي:

فوائد عسل المانوكا للشعر لا تقدر بثمن

عسل المانوكا لترطيب الشعر

يوفر عسل المانوكا الترطيب اللازم لكل من فروة الرأس والشعر نفسه. تعمل صفاته الطبيعية المرطبة على حبس الرطوبة ومنع فقدان الماء عبر الجلد. يحافظ على الرطوبة، مما يؤدي إلى مزيد من اللمعان والحجم والنعومة. كما أنه يساعدك على ترويض الشعر المجعد وتحديد تجعيد الشعر.

عسل المانوكا لعلاج قشرة الرأس

يحارب عسل المانوكا القشرة في فروة الرأس، والتي غالباً ما تسببها الفطريات أو البكتيريا. وذلك لأنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا للالتهابات. تابعي المزيد: تنعيم الشعر الجاف بأفضل الوصفات الطبيعية

عسل المانوكا لمنع تساقط الشعر

يعتبر التقصف أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، ويمكن أن يمنع عسل المانوكا تلف الشعر ويقويه ويقلل من تقصفه ويساعد في تعزيز قوته وبنيته، لاحتوائه بشكل طبيعي على البروتين.

يمتاز العسل بخصائص علاجية رائعة للشعر، ما يجعله أحد أهم المكونات الطبيعية للعناية بالشعر

عسل المانوكا لفروة رأس صحية

ترتبط العديد من مشاكل الشعر وفروة الرأس بالصحة العامة للشعر، لذلك، من المهم معالجة هذه المشكلات من المصدر. قد يكون عسل المانوكا مفيداً لصحة فروة الرأس بشكل عام، نظراً لأنّ له تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات

عسل المانوكا لشعر لامع

يُعتبر عسل المانوكا رائعاً لإضافة اللمعان إلى الشعر الجاف أو الباهت، من خلال إضافة البروتين والرطوبة إلى الشعر، سيترك العسل الشعر لامعاً وناعماً. تابعي المزيد: وصفات الطين الأبيض وزيت جوز الهند للعناية بالشعر

عسل المانوكا لتطويل الشعر

يمكن أن يساعد عسل المانوكا في تطويل الشعر وتعزيز نموه، ويمكن أن يمنع أيضاً التهابات فروة الرأس مثل قشرة الرأس، مما يسمح ببصيلات أكثر وضوحاً ونمواً أكبر للشعر.

طرق استخدام عسل المانوكا للشعر

كيفية استخدام عسل المانوكا للعناية بالشعر

يمكن العثور على عسل المانوكا كمُكوّن في العديد من منتجات الشعر، خاصة تلك التي تستهدف الشعر المجعد أو التالف. يُعد أيضاً أحد المكونات الأكثر شيوعاً في أقنعة وعلاجات الشعر التي يمكنك تصنعيها بنفسك نظراً لفوائده العديدة وسهولة الوصول إليه. يجب استخدامه أسبوعياً كعلاج لزيادة فوائده.

بشكل عام، يمكن استخدام عسل المانوكا لجميع أنواع وقوام الشعر، بما في ذلك الشعر المصبوغ. يُعتبر آمناً للجميع، لكن بعض أنواع الشعر قد تستفيد أكثر من غيرها. قد يجده أصحاب الشعر الجاف أكثر فائدة لأنه يحسن لمعان الشعر وينعمه. يستفيد الشعر المتقصف أو التالف من البروتين المضاف منه. غالباً ما يحتاج الشعر المجعد إلى كل من الرطوبة والبروتين، لذلك قد يكون مناسباً بشكل أفضل لمن لديهم شعر مموج ومجعد. بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأنه مضاد للالتهابات، فإنّ الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الملتهبة أو الذين يعانون من قشرة الرأس قد يجدونه مفيداً أيضاً.

يُوصي باستخدام العسل بمفرده لزيادة فعاليته. أفضل طريقة لاستخدام العسل هي مزجه مع القليل من الماء، يكفي فقط لتقليل التصاقه، وتدليكه في فروة الرأس، وسحب أطراف الشعر. اتركيه لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ثم دلكيه على فروة الرأس. اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد. كما يمكنك مزج عسل مانوكا مع جوز الهند أو الزيوت الحاملة الأخرى التي تضيف الرطوبة. يمكنك أيضاً صنع أقنعة للشعر بمزيج من عسل المانوكا والزبادي أو الأفوكادو ثم مزجها بالقوام الذي تريدينه.
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: طريقة استخدام كحل الأثمد لإنبات الشعر