عطور أصدرتها دور المجوهرات الفاخرة Precious Scents

عطور أصدرتها دور المجوهرات الفاخرة Precious Scents
عطور أصدرتها دور المجوهرات الفاخرة Precious Scents - (الصورة من Shutterstock)

العطور في كثير من الأحيان يمكن أن تكون أفضل صديق لك. حيث يمكن أن يغيّر عطرك الطريقة التي تشعرين بها تجاه نفسك، والطريقة التي تتميّزين بها عن الناس. وتعتقد معظم النساء أن للعطر قوى غامضة وسحرية، ذات تأثير مماثل لتأثير قطعة مجوهرات فاخرة، زيّن بها أعناقهن أو أياديهن. ومما لا شك فيه، أنّ هنالك علاقة وطيدة بين النساء، والعطور والمجوهرات، لذلك ندعوك للتعرف على عطور المجوهرات الفارهة.

 

(الصورة من Shutterstock)

 

 


ليس سرّاً أن النساء يعتبرن عطرهن قراراً شخصياً للغاية، ويخترنه بعناية وفخامة لا تضاهى. وهذا صحيح، فوِفق دراسات عديدة، تبيّن أنّ العديد من النساء يخترن عدم مشاركة اسم عطرهنّ المفضل مع صديقاتهنّ، وكأنه قطعة مجوهرات ثمينة لا تريد الواحدة منهنّ ارتداء صديقتها للقطعة نفسها. سببٌ آخر لوضع النساء العطور الفاخرة، هو جذب الانتباه. حيث تم استخدام العطور والكولونيا لعقود لجعل النساء يشعرن بالحسّية والجاذبية. بينما تضع بعض النساء العطور للشعور بالرضا، كذلك يحبّ البعض الآخر كسب الإطراء من أحبائهنّ.

تختار العديد من النساء عطراً يناسب شخصياتهنّ وأذواقهنّ. يمكن صنع العطور من مزيج من الزيوت العطرية الاصطناعية والطبيعية. تحتوي العديد من العطور على روائح مميزة من خشب الصندل وخشب الأرز الأبيض وزهرة الآلام والفواكه الغريبة. في حين أنّ البعض الآخر قد يتكوّن من الورد وزهور الغابات وروائح رمل اللوز. اكتشف الباحثون الذين يدرسون التفاعل البشري بعض المعلومات المدهشة بخصوص روائح معيّنة. حيث يمكن لبعض الروائح أن تحفّز شهيتنا وذكرياتنا لبعض الأطعمة، أو رحلة إلى المحيط، أو حتى التنزّه عبر الغابة.. فكيف يكون الشعور عند ارتداء عطر يعود لعلامة مجوهرات عريقة؟

تعتقد بعض النساء أنّ العطر هو انعكاس مرآة لحالاتهنّ المزاجية. فالعديد من النساء لديهنّ عطور منفصلة لمناسبات مختلفة. قد يكون أحدها للعمل، والآخر للملابس غير الرسمية، والآخر مخصّص لليالي الرومانسية مع شريكهن. تفصل أخريات بين عطورهنّ المخصّصة للملابس العادية، وتلك للأزياء الخاصة بالمناسبات. من جهة أخرى، تعتقد بعض النساء أنه يجب عليهنّ وضع عطر يرضي الآخرين، بغض النظر عما إذا كنّ يحببنه، ولهذا يخترنه بتركيبة فخمة قيمة.

تابعي المزيد: أكثر العطور النسائية مبيعاً في العالم

 

 


أنواع العطور


ليست كل العطور متشابهة، وقد تم تحديد تركيباتها على أنها:

  • العطر: هو الأقوى بين التركيبات العطرية، وله رائحة تدوم طويلاً.
  • ماء العطر: يستخدم كطبقة لتحضير الجسم للعطر.
  • ماء التواليت: تركيبة عطرية أقل تركيزاً من الأنواع الأخرى.
  • الكولونيا: تركيبة عطرية هي الأخف وزناً، ويستمرّ أثرها لفترة وجيزة فقط.


طريقة اختيار العطر


عند تجربة أي عطر جديد، ضعي نقطة من العطر على رسغك، أو على ورقة التجربة المتوفّرة في متجر العطور. اتركيه يجف حتى تتمكني من تجربة انتقال المكوّنات العليا إلى المكونات الأساسية. يتيح هذا تحديد ما إذا كنت ستحبّين الرائحة. عليك أيضاً أن تسألي نفسك الأسئلة التالية: هل تلتقي هذه الرائحة مع شخصيتك وأسلوبك. وهل ستكون مرضية للأشخاص من حولك؟

تابعي المزيد: عطور قديمة أيقونية لاقت شهرة كبيرة


Editors’ Choices
اخترنا لك:

عطور أصدرتها دور المجوهرات الفاخرة
  1. لا بانثير من كارتييه Cartier, La Panthère EDP: عطر قبرصي زهري للنساء، رائحته مزيج من الفاكهة المجففة، والراوند والفراولة واليانسون. أما القلب فيخفق بالغاردينيا والورد والإيلانغ إيلانغ والإجاص، فيما أساسه يرتكز على طحلب السنديان والمسك والجلد والبتشولي.
  2. بوا نوماد من شوبارد Chopard, Bois Nomades: عطر عنبري خشبي للنساء والرجال. يفوح بالتبغ والفلفل الأسود والقرفة وكبش القرنفل. أما قلبه فيعبق بالورد الدمشقي، والأساس بالسيبريول والمرّ وأرز الأطلس والعود وعنبر الأوليبان.
  3. بوا ديريس من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels Bois D’Iris N°10549AD-Collection Extraordinaire: عطر عنبري خشبي، ينبض بنفحات العنبر والأخشاب والنرجس والبرودرة والفانيليا والسكّر، بالإضافة إلى روائح نابعة من الأرض والنسمات البحرية.
  4. روز غولد تيفاني من تيفاني اند كو. Tiffany & Co., Rose Gold Tiffany: ماء عطر زهري فاكهي، منكّه بالتوت الأسود، وبقلب نابض بالورد الأزرق والنرجس، مع قاعدة أساسها المسك والعنبر.
  5. كاتر أبسولو دو نوي من بوشرون Boucheron, Quatre Absolu de Nuit: عطر عنبري زهري للنساء، يفوح بروائح اللوز المرّ والبرغموت والفلفل الوردي، إلى جانب فول التونكا والإجاص والياسمين. أما النوتات الأساسية فترتكز على الفانيليا والعنبر.
  6. سبلنديدا مانيوليا سانسويال من بولغاري Bulgari, Splendida Magnolia Sensuel EDP: عطر زهري للنساء، تنبعث منه نقاط التانجرين وزهر البرتقال المنعشة، بينما ينبض قلبه بنفحات الماغنوليا وزهر البرتقال والياسمين. وفي العمق تفوح نوتات مسكية وفانيلية.


تابعي المزيد: عطور فرنسية فخمة لشتاء 2023