رئيس جامعة أمِّ القُرى يقف على تجربة النَّقل الطُّلابي

uquedusa

تفقد رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب مقر ّعمادة شؤون الطُّلاب، واجتمع بعميد العمادة د. ذياب المالكي ووكلائه ورؤساء الأقسام والأندية الطُّلابيَّة، للاطلاع على الخدمات المقدَّمة للطَّلبة والبرامج والأنشطة والمبادرات التي تقدّمها العمادة؛ وذلك بمقرها في العابديَّة.

أهمية الأنشطة والبرامج الطُّلابيَّة

ونوَّه أ.د. معدي آل مذهب بأهميَّة تكثيف الأنشطة والبرامج الطُّلابيَّة التي تقدمها عمادة شؤون الطُّلاب، مشيرًا إلى أنَّ الطَّالب يعتبر المرتكز الأساس في المنظومة التَّعليميَّة، ومن هذا المنطلق يجب العمل على توفير كافَّة الخدمات المساندة له وبأعلى جودة؛ لينعكس أثرها على المخرجات التَّعليميَّة والأكاديميَّة. وأشار إلى أنَّ تحسين تجربة الطالب تعد من أهم البرامج الاستراتيجيَّة في خطَّة الجامعة 2027، والتي من خلالها يتم تقديم المبادرات المختلفة؛ للارتقاء بالخدمات المقدَّمة للطَّلبة في الجامعة.

دور عمادة شؤون الطُّلاب

بدوره أوضح د. ذياب المالكي أنَّ عمادة شؤون الطُّلاب تسعى لتوفير بيئة جاذبة تسهم في: تعزيز القيم، وتحقيق التَّوازن النَّفسي والاجتماعي للطالب، وصقل وتطوير قدراته المعرفيَّة والمهاريَّة؛ لافتًا إلى أنَّ العمادة تحتوي على 13 ناديًا طلابيًّا، و32 ناديًا تخصصيًّا بالكُليَّات، مشيرًا إلى أنَّ العمادة تقدم خدماتها اللوجستيَّة عبر بوابتها الإلكترونيَّة المتخصِّصة.

تجربة النَّقل الطُّلابي بجامعة أم القرى

ووقف رئيس الجامعة خلال زيارته لعمادة شؤون الطُّلاب على تجربة مركز عمليَّات برنامج: "آفاق"؛ لتتبع حركة حافلات نقل الطَّلبة بشكل لحظي، والذي يقوم على أساس: المتابعة الآليَّة للحافلة، وحالتها، ومسارها، ورصد زمن تحركها، ووصولها، والتي تنقل بشكل يومي نحو 2500 طالب وطالبة من وإلى الأحياء، ومقرات كليَّات الجامعة في مكَّة، ومحافظات الليث والقنفذة وأضم.

الاجتماع مع رؤساء الأندية الطلابيَّة

من جهة أخرى اجتمع رئيس الجامعة مع رؤساء الأندية الطلابيَّة، خلال جولته على مقر الأنشطة الطلابية، مؤكِّدًا حرص إدارة الجامعة على دعم برامجهم وأنشطتهم، وتوفير بيئة جاذبة لهم، ومحفزة لتنفيذ مبادراتهم؛ مشيدًا بنوعيَّة البرامج التي تقدّمها الأندية الطلابيَّة التي بدورها تعزِّز من الإدراك المعرفي لدى الطَّالب.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.