رئيس جامعة أم القرى يدشن منصة مستشارك الإلكتروني

رئيس جامعة أمِّ القُرى يُدشِّن منصَّة مستشارك الإلكترونيّ
رئيس جامعة أمِّ القُرى يُدشِّن منصَّة مستشارك الإلكترونيّ

دشن رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اليوم الأربعاء منصة مستشارك الإلكتروني التي أطلقتها وكالة الجامعة لشؤون الطالبات، بهدف تقديم الاستشارات التخصصية المجانية لأفراد المجتمع ورفع مستوى الصحة النفسية والاجتماعية لديهم. بالإضافة إلى رفع الوعي بالجوانب تنمية القدرات البشرية.

وأكَّد رئيس الجامعة خلال التدشين اليوم، على حرص جامعة أم القرى واهتمامها بتحسين جودة الحياة، حيث تعد هذه المنصة إحدى مبادرات خطة الجامعة الاستراتيجية 2027 ضمن مسار خدمة المجتمع وبرنامج تحسين جودة الحياة، وتأتي من منطلق تحقيق المسؤولية المجتمعية، مشيداً ومثمناً لكافة الجهود القائمة على هذه المنصة.

ومن جانبها أشارت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.وردة الأسمري أن منصة مستشارك الإلكتروني هي منصة تابعة لجامعة أم القرى، ومتخصصة لتقديم الاستشارات المجانية عن بعد، في أربعة مجالات: الصحة النفسية، التربوية الأسرية، الاجتماعية، المهنية-التطويرية) ويتم ذلك بسرية تامة واحترام لخصوصية المستفيدين من داخل وخارج الجامعة، وتقدم الاستشارات من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس الخبراء والمتخصصين في عدد من المجالات.

أهمية منصَّة مستشارك الإلكترونيّ

وتأتي هذه المنصة انطلاقاً من حرص الجامعة على التطوير المستمر بما يضمن تحقيق رؤيتها المستقبلية المتوافقة مع طموحات الوطن وفق رؤية السعودية 2030.

للتسجيل ولمزيد من المعلومات؛ يمكن زيارة الرابط التالي: اضغط هنا https://uqu.edu.sa/vrf/117881

التعريف بالمبادرة التي أطلقتها الجامعة:

منصة الكترونية متخصصة لتقديم الاستشارات المجانية عن بعد في عدد من المجالات (الصحة النفسية، التربوية والأسرية، الاجتماعية والمهنية التطويرية) بسرية تامة، من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين وذوي الخبرة في مجال تقديم الاستشارات.

الأهداف:

تقديم الاستشارات التخصصية للمجتمع.

رفع مستوى الصحة النفسية والاجتماعية والأداء الشخصي والمهني للمستفيدين.

المساهمة في تعزيز جودة الحياة للفرد والمجتمع ورفع الوعي بالجوانب المختلفة.

الاستفادة من طاقات وقدرات المستشارين بالجامعة، لتحقيق المسؤولية المجتمعية.

تنمية القدرات البشرية من خلال تقديم الاستشارات في الجوانب الأكثر أهمية لحياة الفرد والأسرة والمجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر