أمانة جدة تستعيد أراضٍ حكومية على مساحة 33 ألف متر مربع

أمانة جدة
أمانة جدة

تواصل جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في معالجة الظواهر السلبية، وتعمل على الحد من نشأة العشوائيات بكافة أشكالها في جميع الأحياء، أزالت الفرق الميدانية إحداثيات مخالفة بنطاق بريمان على مساحة إجمالية بلغت (33.589) ألف متر مربع، شكلت تعديات لـ "أحواش" ومحال تحت الإنشاء.

وأوضح رئيس بلدية بريمان الفرعية تركي الذروي، أن الفرق الميدانية تمكنت من رصد احداثات بلا مستمسكات شرعية أو تراخيص بحي بريمان حيث باشرت آليات البلدية أعمال إزالة خمسة من الأسوار على مساحة 26.189م2 فيما أزالت الفرق الرقابية أربعة من الأسوار تمارس نشاطها عشوائيًا لـ السكراب وإعادة التدوير على مساحة 7400م2.

وأكد الذروي أن البلدية تعمل من خلال فرقها الميدانية بالتعاون مع إدارات الأمانة على مراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية، ولن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات.

أمانة جدة ترصد 4,977 مخالفة مباني خلال اغسطس

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة، في متابعة مخالفات المباني خلال شهر اغسطس من العام الحالي 2022م، عن رصد 4,977 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي، تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينةً أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 4,114 موقعاً مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاماً.

وبينت أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم إزالة مخلفات البناء أو الترميم وعدم وضع لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخص، إضافةً إلى عدم تسوير أو تشجير محيط الأراضي في المناطق التي تحددها البلدية حسب المواصفات والتعليمات البلدية، ومخالفة أنظمة واشتراطات الطـرق والشوارع وعدم نظافة موقع العمل أثناء العمل وبعد الانتهاء منه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر