سقوط نادر للثلوج في الكويت

شبان يلتقطون حبات البردعلى جانب الطريق
شبان يلتقطون حبات البردعلى جانب الطريق بعد عاصفة أم الهيمان،على بعد حوالي 55 كيلومترًا جنوب مدينة الكويت. في 27 ديسمبر 2022. تصوير ياسر الزيات AFP
عاصفة ثلجية بالكويت
عاصفة ثلجية (المصدر: pexels )
شبان يلتقطون حبات البردعلى جانب الطريق
عاصفة ثلجية بالكويت
2 صور

تعرضت الكويت، إحدى أكثر البلدان العربية حرارة، والأكثر حرارة عامة على وجه الأرض ، لعاصفة بَرَد نادرة، حيث انتشرت صور الشتاء الأبيض على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

• مقاطع فيديو فيروسية للطقس الثلجي البارد

=
حسب وكالة فرانس برس AFP، فقد انتشرت مقاطع فيديو لطرق مغطاة بالبَرَد في الكويت على وسائل التواصل الاجتماعي وأظهرت الصور اللون الأبيض للثلوج المنتشرة بكل مكان.
وقد تداول نشطاء التواصل الإجتماعي على نطاق واسع صورًا ومقاطع فيديو على مختلف الوسائط تظهر سعادة الآباء وأطفالهم بتغيرات الطقس الغير معتادة، كما أظهرت المقاطع الشباب وهم يستمتعون بسقوط الأمطار المصحوبة بسقوط البَرد في عدد من المناطق في حدث طقسي نادر الحدوث، مقاطع أخرى أظهرت الأطفال وهم يرتدون الأوشحة والمعاطف أثناء استمتاعهم ولعبة بكرات البرد في منطقة أم الهيمان ، على بعد حوالي 50 كيلومترًا (30 ميلاً) جنوب الكويت، كما ظهرت العديد من المقاطع الفيروسية على منصات التواصل الاجتماعي التي وثقت الحدث وتم تداولها بكل مكان.
وحسب تصريح محمد كرم المدير السابق لدائرة الارصاد الجوية في الكويت لوكالة فرانس برس "لم نشهد في الكويت الكثير من البرد خلال فصل الشتاء منذ 15 عاما".

تابعي المزيد: الأرض ستواجه عصراً جليدياً جديداً خلال السنوات المقبلة

• الكويتيون سعداء

حسب موقع indiatoday-in، كان سكان الكويت سعداء بسقوط الأمطار المصحوبة بالبرد في عدد من المناطق في حدث طقس نادر. إلى جانب هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق ، شهد الجزء الجنوبي من البلاد تساقطًا لجزيئات البَرد وتساقط ثلوج خاصة في مناطق المخيمات.
وبحسب مكتب الأرصاد ، بلغ هطول الأمطار منذ يوم الثلاثاء 63 ملمًا، وقد حذر المكتب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر من حدوث عواصف رعدية متفرقة تتراوح بين المتوسطة والغزيرة قد يصاحبها البرد. حيث قد تتجاوز الرياح 55 كم / ساعة ، مما يتسبب في انخفاض الرؤية في بعض المناطق.
وقد أعلنت وزارة الداخلية إغلاق عدد من الطرق الرئيسية بعد تجمع المياه على سطوحها بسبب هطول الأمطار بغزارة، كما أشارت التقارير (حسب الموقع السابق indiatoday-in، إلى أن بعض المناطق شهدت تساقطًا للثلوج، على أن هذه الثلوج ربما كان مجرد مزيج من الأمطار والبرد.

• أحد أسخن الدول في درجات الحرارة

عاصفة ثلجية (المصدر: pexels )


يذكر أنه بسبب التغيرات المناخية كانت قد شهدت الكويت موجات من الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة الغير مسبوقة والذي جعلها أحد النقاط الساخنة على الأرض، فقد وصلت درجات الحرارة في صيف عام 2016 ذروتها عند 54 درجة مئوية (129 درجة فهرنهايت)، وقد حذرت الهيئة العامة للبيئة من ارتفاع درجة حرارة أجزاء من الكويت بمقدار 4.5 درجة مئوية بين عامي 2071 و 2100 مقارنة بالمتوسط التاريخي.

تابعي المزيد: أمريكية تنجو بأعجوبة بعد قضاء 6 أيام في الثلج بسبب كوب زبادي