انطلاق ملتقى التوظيف التقني بمنطقة مكة المكرمة

انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف التقني بمنطقة مكة المكرمة
انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف التقني بمنطقة مكة المكرمة

انطلقت صباح اليوم فعاليات ملتقى التوظيف التقني "الجيل التقني TechGen2023" بمنطقة مكة المكرمة برعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة وتستضيفه الكلية التقنية بجدة وسط حضور أكثر من 95 مؤسسة وشركة.

عن الملتقى

وافتتح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني الملتقى الذي شرع أبوابه من الساعة 9 صباحاً ويقدم أكثر من عشرة آلاف فرصة وظيفية لخريجي منشآت التدريب التقني من الجنسين، ويعد منصة مثالية لتقديم العديد من ورش العمل التي تنفذ حضورياً وعن بعد وتستهدف بناء السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية، وريادة الأعمال وغيرها من الدورات الهادفة إلى تشجيع الشباب والتحلي بالشجاعة والمسؤولية والطموح، من خلال إلهامهم لتطوير مسيرتهم المهنية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للارتقاء بها.

أرقام تخص الملتقى

وفي سياق إحصاءات الملتقى، كشفت اللجنة المنظمة أن عدد المتقدمين من طالبي العمل بلغ 11534 متقدم ومتقدمة حتى الآن منهم 8522 متقدماً يمثلون 74 ٪ و 3015 متقدمة يمثلون 26 ٪، فيما رصد التنسيق الوظيفي للملتقى 10932 فرصة وظيفية، كما بلغ عدد المسجلين في الدورات والورش المصاحبة 613 متقدم ومتقدمة. كما بلغ عدد المتقدمين من حملة البكالوريوس 3599 متقدم ومتقدمة، و 7066 من حملة الدبلوم، و 872 من حملة دبلومات المعاهد.

وفيما يخص نسبة الخريجين حسب جهة التخرج فقد بلغت نسبة المتقدمين من خريجي وخريجات المنشآت التدريبية بمنطقة مكة المكرمة 42 ٪، و 26 ٪ من خريجي وخريجات المنشآت التدريبية من خارج المنطقة، فيما بلغت نسبة خريجي القطاعات التدريبية والتعليمية من خارج نطاق التدريب التقني 32 ٪.

عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر