أمانة المدينة تعلن بدء صرف تعويضات لبعض العقارات المعترضة لمسارات عدد من الطرق

المدينة
أمانة المدينة تعلن بدء صرف تعويضات لبعض العقارات المعترضة لمسارات عدد من الطرق

نشرت أمانة منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر، إنفوجراف توضح من خلاله البدء في صــرف تعويضـات العقارات المعترضـة لمسارات عدد من الطرق في المدينة المنورة‬.

أمانة المدينة تعلن بدء صرف تعويضات لبعض العقارات المعترضة لمسارات عدد من الطرق

أفادت أمانة منطقة المدينة المنورة أن العقارات المعترضـة لمسارات عدد من الطرق في المدينة المنورة‬، هي طريق قباء وطريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز وطريق المطار وطريق طلحة بن يحي وطريق مضاء الهمداني وطريق نوفل بن عبدالله وطريق عائشة بنت قدامة وطريق الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
ودعت الأمانة الملاك إلى إخـلاء العقارات ومراجعة الأمانة بنسخة محدثة من صك الملكية ومخالصة نهائية لخدمات الماء والكهرباء لتسليـم عقارتـهم وإنهـاء الإجـراءات.

أمانة المدينة المنورة تطلق مسابقة للتصميم العمراني

أعلنت أمانة المدينة المنورة عن إطلاق مسابقة التصميم العمرانية والتي تهدف لإشراك المختصين والمهتمين في تصميم أحد المناطق غير المنظمة في أحياء المدينة المنورة، وتقديم الدراسات والحلول التصميمية المعمارية والعمرانية والحضرية المستدامة لتطوير الموقع.

فئات المسابقة

بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" بيّنت أمانة المدينة المنورة أنّ المسابقة تتضمن فئتين رئيسية تشمل فئة "الشركات والمكاتب"، وفئة "الطلاب والمجموعات"، وحدّدت الموقع المستهدف تصميمه في حي الأصيفرين, ويبعد قرابة 1 كيلو إلى جنوب غرب المسجد النبوي، ويقع بالقرب من معالم رئيسية وسط المدينة المنورة تضم سكة الحديد، ومسجد العنبرية، ومقر أمانة المدينة المنورة.

هوية معمارية خاصة

يذكر أنّ المسابقة تركز على تطوير هوية معمارية خاصة تتماشى مع تراث وتاريخ منطقة المدينة المنورة عن طريق إشراك المهندسين والمعماريين والمهتمين بالمجال، لإطلاق عنان الإبداع والابتكار لديهم, وفتح المجال للجهات ذات الاختصاص لطرح أفكارها مقابل جوائز مادية في نهاية المسابقة.

أمانة منطقة المدينة المنورة

أمانة منطقة المدينة المنورة هي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات البلدية في منطقة المدينة المنورة شمال غرب المملكة العربية السعودية، والتي تشمل خدمات الأراضي والمنح والمخططات، والتشييد والبناء، والرخص المهنية، والعقار والاستثمار، وخدمة المجتمع، وصحة البيئة وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر