الهلال يفوز على الاتحاد ضمن الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي

أوديون إيجالو لاعب الهلال
أوديون إيجالو لاعب الهلال - الصورة من حساب دوري روشن السعودي بتويتر
الهلال يفوز على الاتحاد ضمن الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي
الهلال يفوز على الاتحاد ضمن الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي - الصورة من حساب دوري روشن السعودي بتويتر
أوديون إيجالو لاعب الهلال
الهلال يفوز على الاتحاد ضمن الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي
2 صور

فاز فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الاتحاد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في قمة الجولة الـ 12من دوري روشن السعودي.
وسجل هدف الهلال الوحيد النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقة 12 من شوط المباراة الأول.

العودة إلى المسار الصحيح

وكان الهلال يحاول أن يعود إلى المسار الصحيح بعد أن تعرض لتعثرين متتاليين بالتعادل أمام النصر بالديربي ثم أمام ضمك بخسارة التقدم بفارق هدفين خلال الدقائق الأخيرة.
ودخل الهلال المباراة وهو في المركز الخامس بعد أن جمع 22 نقطة من 11 مباراة، حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في أربعة وخسر مباراة وحيدة.
وفشل الهلال في تحقيق الفوز في آخر مواجهتين رغم تقدمه بالنتيجة بهدفين ليتعادل مع النصر ثم ضمك.

المباراة رقم 29 بين الفريقين

وتسلح الهلال بالتاريخ في مواجهة الاتحاد في دوري المحترفين، حيث حملت مباراة اليوم رقم 29 في مباريات الفريقين منذ بداية الاحتراف في 2008.
وعلى مستوى مباريات الدور الأول تعد هذه المباراة رقم 15 بين الفريقين، حيث تمكن الضيف من الفوز في 6 مباريات مقابل فوزين للاتحاد، فيما تعادلا ست مرات.
وهذه هي ثالث مباراة تجمع الفريقين في شهر يناير على مستوى دوري المحترفين.
ونجح الهلال من قلب الطاولة على الاتحاد الموسم الماضي وانتزاع لقب بطولة الدوري بعد أن فاز ذهاباً بـ"1-2" في الرياض، ثم عاد لينتصر إياباً "1-3" لينتزع الزعيم الصدارة ويكسب الدوري في نهاية الموسم.

اللا خسارة

ويعتبر الاتحاد السعودي هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة هذا الموسم في عشر مباريات خاضها، فاز في سبعة وتعادل في ثلاثة مواجهات ليجمع 24 نقطة وضعته ثالث الترتيب.
وكان آخر انتصار اتحادي على أرضه في مباراة الدور الثاني الموسم قبل الماضي بهدفين نظيفين بتوقيع المدافعين سعود عبدالحميد المنتقل للهلال وعبد المحسن فلاته الذي رحل للطائي ، في المباراة التي جرت على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة.
تابعي المزيد: جدول مباريات كأس السوبر السعودي 2023

كلاسيكو السعودية

الجدير بالذكر، أن الاتحاد لديه منافسة طويلة الأمد مع نادي الهلال، والتي تمت تسميتها كلاسيكو السعودية، وتعتبر المباراة الأبرز والأكثر متابعة على صعيد الكرة السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر