أفكار جديدة لديكورات المطابخ 2023

تصميم "مودرن" للمطبح
كيفية تجديد المطبخ "المودرن"؟
نموذج عن ألوان المطبخ الحديث
لون المطبخ في 2023 فاتح، أو هو يدمج بين تدرجات فاتحة وداكنة
وحدة إضاءة مميزة في المطبخ
في تصميم المطبخ بعام 2023، هناك عناية بالإضاءة
مطبح حديث فخم
نموذج عن المطبخ الحديث
مطبخ 1و تصميم خشبي
الخشب يستخدم في تصميم المطبخ، كما الألمنيوم
تصميم "مودرن" للمطبح
نموذج عن ألوان المطبخ الحديث
وحدة إضاءة مميزة في المطبخ
مطبح حديث فخم
مطبخ 1و تصميم خشبي
5 صور

من المعلوم أن تصميم المطبخ مكلف، في العادة، لذا لا يتطلب هذا الأخير التجديد بالوتيرة ذاتها العائدة إلى غرف المنزل الأخرى، فالمطبخ يعمّر. لكن، ما تقدم لا يمنع إجراء بعض التعديلات عليه، ومواكبة الأفكار الجديدة الدارجة في 2023، حسب شروح مهندسة الديكور ريهام فران الآتية المفصّلة.

تصميم المطبخ في 2023

لون المطبخ في 2023 فاتح، أو هو يدمج بين تدرجات فاتحة وداكنة


حسب المهندسة فران، فإن المطبخ الدارج في 2023 بسيط ومُريح للمستخدم، ومُميز بالنقاط الآتية:

  • تتوزع في المطبخ، الخزائن على جدار واحد، بصورة تكسوه من الأرضية للسقف (بغض النظر عن حجوم الخزائن وتصميمها). الخزائن مغلقة، كما تحجب البراد خلف إحداها.
  • بعد أن كان المصممون يولون عناية بمقابض الخزائن وألوانها وأشكالها وحجومها، ها هي التصاميم الجديدة للخزائن تجعلها تفتح عن طريق اللمس، وتغلق بصورة هيدوليكية، مع أهمية إيداع سنتيمترات قليلة بين درف الخزائن.
  • في مقابل الجدار المذكور، المحمّل بالخزائن، يبدو حوض الجلي، الذي تعلوه رفوف وخزائن مفتوحة، مع التزيين بالإكسسوارات والنباتات الطبيعية خضراء اللون (أو الاصطناعية لتسهيل الاهتمام بها)، وعرض الأكواب أو عبوات البهارات...
  • لون المطبخ في 2023 فاتح، أو هو يدمج بين تدرجات فاتحة وداكنة، مع تحقيق الانسجام. في هذا الإطار الخيارات واسعة، وتشتمل على الأحمر والأخضر والأزرق السماوي، والبني الداكن والرمادي الفاتح... تلبي الألوان الدارجة الأذواق المختلفة، مع مراعاة التنسيق بين كل العناصر.
  • لناحية المواد، فإن "اللامايكا" و"الفورمايكا" في الصدارة، لوفرة الألوان من هاتين الخامتين، وتكلفتهما المقبولة مقارنة بالخشب الصلب (ماسيف)، لكن الأخير دارج أيضًا، كما هو الألمنيوم و"الألوميتال".
    الخشب يستخدم في تصميم المطبخ، كما الألمنيوم
  • في المطبخ الفخم، يُصمّم سطح حوض الجلي من الجرانيت أو حجر الصوان، مع التزيين بكسر الزجاج للتجميل. هذا النوع من الأسطح مقاوم للخدش والحروق.
  • في تصميم المطبخ الأوروبي، يغيب الشفاط، إذ أصبحت الفلاتر مدمجة بفرن الغاز لتنقية الهواء، عند الاستخدام في الطهي. لكن هذا النوع من أفران الغاز مكلف.
  • تكسى الأرضيات بالبلاط الملون بألوان حيادية مطفأة، بالانسجام مع الألوان السائدة في التصميم.
  • تكسى الجدران بالبلاط الملون بألوان حيادية مطفأة أو لماعة (نصف لمعة)، بالانسجام مع الأرضية والخزائن.
  • المسافة الفاصلة بين سطح حوض الجلي والرفوف العلوية مميزة بلونها اللماع (داكن أو فاتح) الجذاب وتصميمها، وكذا الأمر في شأن سطح حوض الجلي، علمًا أن هذا الخيار سهل التنظيف. بالمقابل، تُخلّف المياه الكلسية بقعًا مزعجة على حوض الجلي (أو المسافة الفاصلة بين سطح حوض الجلي والرفوف العلوية) المطفأة لناحية اللون.
  • في تصميم المطبخ بعام 2023، هناك عناية بالإضاءة التي يجب أن تكون قوية، لتسهيل العمل، مع تعدد أماكنها (الإضاءة المخفية من الليد حول الدرف وأسفلها وجوانبها والرفوف والجزيرة، مع تراجع السبوتات التي لم تعد رائجة).
  • النوافذ واسعة الفتحات للإفادة من الإضاءة الطبيعية.
    في تصميم المطبخ بعام 2023، هناك عناية بالإضاءة

"الجزيرة" في المطبخ الحديث

تُميّز "الجزيرة" ديكورات المطبخ الحديث، وهي عملية وجميلة، وقد تتخذ هيئة مربع أو كتلة على شكل حرف "يو" U من الخشب في الجزء التحتي بلون يتناقض مع السطح الرخام أو السيراميك أو الخشب، على أن تتقدمها المقاعد، وتسلط الإضاءة المخفية. من جهة ثانية، قد تتضمن "الجزيرة" أمكنة للنباتات أو الإكسسوارات أو الأكواب... وقد تحيط رفوف بالجزيرة، من جهة واحدة أو من الجهتين.
تُختار إضاءة سقفية للجزيرة، على أن تقرب وحدة الإضاءة من الأخيرة.
الجدير بالذكر أن المهندسة فرّان تشدّد على أهمية أن يكون سطح "الجزيرة" فسيحًا ليحمل الطعام أو البقالة قبل تحزينها... فالجزيرة ليست عبارة عن "بار" للطعام.