طرق ومواصلات دبي تطلق استبيانا شاملا لقياس خصائص التنقل في إمارة دبي

طرق ومواصلات دبي تطلق استبيانا شاملا لقياس خصائص التنقل في إمارة دبي. الصورة من unsplash
طرق ومواصلات دبي تطلق استبيانا شاملا لقياس خصائص التنقل في إمارة دبي. الصورة من unsplash

تحرص هيئة الطرق والمواصلات على تحديث خططها الاستراتيجية للطرق والنقل، وتعزيز شبكات الطرق وشبكات وخدمات النقل الجماعي، وذلك بهدف تقديم تجربة تنقل سهلة وآمنة للجمهور، ومواكبة التنمية العمرانية المستقبلية لإمارة دبي حسب خطة دبي الحضرية 2040. لذا وحرصًا منها على تحقيق ذلك أطلقت الهيئة استبيانًا شاملاً لقياس خصائص التنقل لدى الأفراد والعائلات المقيمة أو العاملة في إمارة دبي، إلى جانب الشركات التي تتخذ من الإمارة مقراً لأعمالها.

7000 عينة متنوعة

وبحسب لمكتب الإعلامي لحكومة دبي يشمل الاستبيانٍ الذي ينطلق من يناير الجاري حتى يونيو 2023، أكثر من 7000 عينة متنوعة من السكان في إمارة دبي والإمارات المجاورة، موزعة على النحو الآتي: 5000 أسرة من (المواطنين والمقيمين)، وما يزيد عن 1500 فرد من زوار دبي والعاملين فيها، ونحو 500 من شركات نقل البضائع في دبي.

تنوع قنوات التواصل

من جهتها قالت "منى العصيمي" مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات في دبي: ستباشر الهيئة خلال الأيام المقبلة، استبيانها لقياس خصائص وسلوكيات التنقل لدى سكان وزائري دبي، وستتنوع قنوات التواصل مع الجمهور لتتضمن:
• الاستبيانات المنزلية.
• الزيارات الميدانية.
• المقابلات الشخصية.
• المقابلات الرقمية عبر الإنترنت والتطبيقات الذكية.
يذكر أنه سيتم الاستعانة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأفراد.

وأضافت "العصيمي":" سيتم جمع وتحليل ودراسة كافة نتائج الاستبيان بطريقة مهنية وشفافة للحصول على المعلومات التي ستساهم في مساعدة الهيئة في تحديث الخطط الاستراتيجية والتشغيلية لشبكة الطرق وأنظمة النقل الجماعي، بما في ذلك مترو وترام دبي، والحافلات العامة، وأنماط النقل البحري، ووسائل التنقل الفردية والمرنة".

ودعت "العصيمي" الجمهور إلى الاستجابة والتعاون في حال طلب منهم المشاركة في الاستبيان، حيث إنّ هذه البيانات ستلعب دوراً فعالاً في اتخاذ القرارات الأنسب والتخطيط الأمثل، لتطوير شبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي وتعزيز التنقل وشبكات النقل في إمارة دبي.

يشار إلى أنه يمكن للراغبين في المشاركة بهذا الاستبيان الدخول عبر الرابط التالي (استبيان خصائص التنقل في دبي 2023).





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر