بعد انتهاء الإيقاف.. رونالدو يخوض أول مباراة مع النصر السعودي في هذا الموعد

كريستيانو رونالدو
بعد انتهاء الإيقاف.. رونالدو يخوض أول مباراة مع النصر السعودي في هذا الموعد - الصورة من حساب نادي النصر بتويتر

يترقب عشاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موعد مشاركته الأولى في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعدما نجح ناديه النصر السعودي في تسجيله في قائمة الفريق الرسمية بدلاً من اللاعب الكاميروني فينسنت أبوبكر.

الاستغناء عن اللاعب أبو بكر

وقد استغنت إدارة نادي النصر عن أحد محترفي الفريق الأجانب فينسنت أبو بكر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لاكتمال عدد الأجانب الـ8، من أجل تسجيل كريستيانو رونالدو في قائمة "العالمي"، بحسب صحيفة "الرياضية" السعودية.

وتمت مخالصة فينسنت أبو بكر يوم الجمعة الماضي قبل مباراة النصر أمام الطائي، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي.

عقوبة إيقاف رونالدو

وكانت عقوبة إيقاف رونالدو لمباراتين، نتيجة قرار انضباطي من اتحاد اللعبة الإنجليزي، قد بدأت قبل لقاء الطائي، حيث سيتم إيقافه في مواجهتي الطائي والشباب.

موعد أول مباريات رونالدو مع النصر

وستكون أولى مباريات رونالدو مع النصر ضد الاتفاق في الجولة الـ14، يوم 22 يناير الجاري، على ملعب مرسول بارك في الرياض.

النصر يفوز على الطائي

وكان فريق النصر السعودي قد حقق فوزاً عظيماً أمام الطائي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة ليحافظ على صدارته لجدول دوري المحترفين بفارق 4 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني.

تعاقد رونالدو مع النصر السعودي

وتعاقد نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين ونصف، وسيستمر اللاعب بعد نهاية عقده في المملكة العربية السعودية حتى عام 2030 سفيرًا لملف ترشح السعودية مع مصر واليونان لتنظيم مونديال 2030.

وسينضم رونالدو في فبراير المقبل، إلى كتيبة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، التي تسير بصورة جيدة حتى الآن في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23؛ إذ حقق النصر 9 انتصارات، وتعادلين، وتلقى هزيمة وحيدة، خلال أول 12 جولة من المسابقة التي يتصدرها برصيد 29 نقطة.

قفزة تاريخية

من جهته، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن انتقال كريستيانو رونالدو للنصر يعد قفزة تاريخية في جودة الانتقالات في المنطقة العربية، لذلك من المتوقع أن يتبع انتقال رونالدو إلى المملكة العربية السعودية المزيد من الانتقالات الرنانة التي قد تأخذ الدوري السعودي للمحترفين والمنطقة ككل إلى نطاق تنافسي أعلى بكثير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر