المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) تطلق منصة "الشرق كويك تيك" بالتعاون مع "بلومبرغ "

إطلاق منصة الشرق كويك تيك
إطلاق منصة الشرق كويك تيك

واصلت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، أكبر مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط، إثراء اتفاقية التعاون التي تجمعها بشركة بلومبرغ الإعلامية وذلك عبر إطلاق منصة "الشرق كويك تيك - QuickTake" الجديدة، و إقامة منتدى بلومبرغ إنفست في الرياض في أكتوبر 2023. سيجمع المنتدى نخبة من أبرز خبراء الاستثمار العالمي وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول أجندة المنتدى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

​​​​​​أهداف منصة الشرق كويك تيك

تستهدف منصة "الشرق كويك تيك” تغطية أهم القضايا العالمية، بالتركيز على جانب الأعمال، مدعومة بقاعدة البيانات الضخمة التابعة لشركة بلومبرغ. وسيكون ذلك من خلال انتاج عصري متنوع يشمل برامج الوثائقيات الأصلية، وبرامج إخبارية، ومقاطع مدعومة بمؤثرات عرض البيانات، وتغطيات مباشرة للأحداث؛ أو من خلال ترجمة محتوى Bloomberg QuickTake الأصلي إلى اللغة العربية، مستهدفة شريحة الشباب من متحدثي اللغة العربية في المنطقة وحول العالم.

وتأتي منصة الشرق كويك تيك – QuickTake مكملة لمنصات شبكة الشرق حيث ستعنى بسرد خلفيات وتداعيات أهم القضايا العالمية والإقليمية، في حين تقوم منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" بتغطية الأخبار المالية وأخبار الأعمال بشكل معمق. وستتوفر الشرق كويك تيك - QuickTake عبر منصّات " اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ " الرقمية، ما يمنح المتابعين تجربة فريدة، ويتيح لهم تلقي الأخبار بالشكل المناسب وفي التوقيت والمكان المطلوبيْن، بما يتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي لدى مجموعة SRMG.

وتعليقاً على الاتفاقية، قالت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لـ SRMG: "يأتي هذا الإعلان اعتماداً على النجاح الذي حققته منصات "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، وتعزيزاً لرؤيتنا التي تهدف إلى استقطاب أفضل الوسائل الإعلامية والمنصّات العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط، وتمكين الوصول للمحتوى الرئيسي عالى الجودة والمعلومات والتحاليل بالشكل الذي يتناسب مع قاعدة متابعيناالمرتكزة بشكل أساسي على شريحة الشباب حيث تعكس منصة "الشرق كويك تيك" رؤيتنا في تقديم المحتوى الثري للمتابعين عبر منصاتنا المتعددة."

من جانبه، قال م. سكوت هيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ الإعلامية: "يأتي اطلاق منصة "الشرق كويك تيك" ليُشير إلى تنامي رغبة مجتمعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط في الحصول على أخبار وتحليلات عالية الجودة في عالم المال والأعمال. ونحن نؤمن بأن المتابعين الناطقين باللغة العربية سيقدرون المحتوى والسياق المقدم من منصة "الشرق كويك تيك."

الشراكة بين SRMG وبلومبرغ الإعلامية

ويأتي هذا الإعلان امتداداً لاتفافية الشراكة الناجحة بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG وبلومبرغ الإعلامية، التي ابتدأت بإطلاق منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، التي تقدم الأخبار والتحليلات حول الاقتصاد والأسواق والشركات في الشرق الأوسط للمتابعين الناطقين باللغة العربية.

وبدورها تعتبر "شبكة الشرق " - التي أُطلقت في نوفمبر 2020 والتي تملكها SRMG، أبرز الشبكات الإخبارية متعدّدة الشاشات والمنصّات والوسائط، التي تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وتتمتّع بانتشار ومتابعة واسعتين على امتداد المنطقة العربية.

روابط "الشرق كويك تيك" على كافة المنصّات متوفّرة عبر:

https://page.asharqbusiness.com/asharqquicktake

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر