سوق دبي المالي ومركز دبي التجاري ينظمان قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاكتتابات العامة الأولية

 قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاكتتابات العامة الأولية. الصورة  من مكتب دبي الإعلامي
قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاكتتابات العامة الأولية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلن سوق دبي المالي ومركز دبي التجاري العالمي اليوم الاثنين الموافق 9 يناير عن التنظيم المشترك لقمة الاكتتابات العامة الأولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- دبي 2023.

أهداف القمة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي تهدف هذه القمة الجديدة في دبي والتي تُعد بمثابة القمة الوحيدة في المنطقة التي تركز بصورة حصرية على الاكتتابات العامة إلى حشد مختلف الأطراف الفاعلة ضمن سلسلة القيمة للاكتتابات العامة الأولية. وسوف تسهم الدورة الافتتاحية في إبراز الزخم القوي والآفاق الواعدة لقطاع الاكتتابات العامة الأولية في دبي.

دعم جهود التنمية الاقتصادية

يذكر أنّ سوق دبي المالي عزز خلال العام 2022 دوره في دعم جهود التنمية الاقتصادية في دبي والإمارات، بوصفه منصةً فعالةً لجمع الأموال من خلال اكتتابات عامة وإدراجات لخمس شركات رائدة من القطاعين الحكومي والخاص وهي: ديوا، تيكوم، سالك، إمباور، وتعليم. وقد نجحت هذه الشركات في جمع ما يزيد على 31 مليار درهم، وشهدت اكتتاباتها إقبالاً فائقًا حيث بلغ إجمالي المبالغ المكتتبة 672 مليار درهم.

اجتماع أبرز خبراء أسواق المال في متحف المستقبل

ستُعقد القمة في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2023 في متحف المستقبل، حاشدةً مجموعةً كبيرةً من أبرز الخبراء في مجال أسواق المال لتبادل الخبرات وإلقاء الضوء على أحدث التطورات ذات الصلة بالاكتتابات العامة والفرص والتحديات المرتبطة بالتحول إلى شركة عامة. وتناقش القمة أيضًا سُبل نشر أفضل ممارسات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، بالإضافة إلى استعراض خارطة طريق للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، تشمل تطورات البيئة التنظيمية وثقافة الأعمال والفرص المتاحة أمامها للاستفادة من أسواق رأس المال لتعزيز أنشطتها وصولاً إلى مرحلة الاكتتاب العام.

منصة للحوار

تجدر الإشارة إلى أنّ القمة ستوفر منصة حوار حول آفاق هذا القطاع بما يُتيح للمؤسسات الاستثمارية والشركات العائلية والشركات الناشئة فرصة الاطلاع على مستجدات القواعد التنظيمية وأفضل الممارسات والتوجهات في سوق المال في دبي، علاوة على استلهام قصص نجاح أحدث الاكتتابات العامة الأولية في المنطقة. وتُتيح القمة للحضور التفاعل مع العديد من الشركات الرائدة التي نفذت اكتتابات عامة، إضافة إلى قادة أعمال بارزين في قطاعي الاستثمار وأسواق المال.
وستحفز القمة حوارًا بناءً بين الشركات المُصدرة للأوراق المالية وخبراء الاستثمار والجهات التنظيمية والشركات قيد الاستعداد للإدراج في المستقبل.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر