اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تتيح تجديد جواز السفر الإلكتروني لمن هم أقل من 21 عاما عبر أبشر

الجوازات
الجوازات السعودية تتيح تجديد جواز السفر الإلكتروني لمن هم أقل من 21 عاماً عبر أبشر

نشرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية إعلان مفاده اكتمال المرحلة الثالثة لجواز السفر السعودي الإلكتروني، وأتاحت تجديده للتابعين ممن هم أقل من عمر 21 عامًا، وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية (أبشر).

الجوازات السعودية تتيح تجديد جواز السفر الإلكتروني لمن هم أقل من 21 عاماً عبر أبشر

أشارت "الجوازات" إلى أن هذه المرحلة الأخيرة لخدمتي إصدار وتجديد الجواز السعودي الإلكتروني عبر منصة أبشر، ويمكن للمواطن الاستفادة من هاتين الخدمتين أثناء إصدار وتجديد جواز سفره والتابعين له, موضحة أنه يمكن للمواطن تجديد الجواز الإلكتروني للتابعين له من 21 عامًا فأقل عبر حسابه على منصة (أبشر) ومراجعة أقرب فرع للجوازات بالجواز السابق لفحصه، وذلك من دون حجز موعد مسبق.

ودعت "الجوازات" إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة (أبشر)، مؤكدةً أن تسلّم الجواز سيكون فقط عبر وسائل الشحن المتاحة (الناقل البريدي) للعنوان المسجّل في المنصة، مع أهمية المحافظة على وثائق السفر داخل وخارج المملكة وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.

و"أبشر".. تلك الكلمة النابعة من قلب المجتمع السعودي، والدالّة على الوعد بالإنجاز وتلبية الطلب في الحال، تمت ترجمتها من خلال منصة سعودية إلكترونية تفي بما يحتاج إليه المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، لتنجز مئات الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة والتي يستفيد منها ملايين المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر