انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من تحدي الحج والعمرة خلال "إكسبو الحج"

من فعاليات إكسبو الحج
من فعاليات إكسبو الحج

التحق أكثر من 300 فرقة من المبرمجين والمبدعين من العقول الشبابية صاحبة الأفكار المتجددة لإثراء منظومة الحج والعمرة تحت سقف واحد، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج"، بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتسهيلها وإثراء تجاربهم، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

تحدي الحج والعمرة

ويلتقي المبرمجون والمبدعون في تحدي الحج والعمرة في نسختها الثانية، ليشاركوا في ابتكار حلول تقنية للتحديات التي تواجه منظومة الحج والعمرة، وتطوير خدمات تسهل رحلة ضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من جميع أنحاء العالم.

المرحلة الأولى

حيث انتهت المرحلة الأولى من التحدي بمشاركة نحو 800 متسابق ضمن 300 فريق وفكرة، واختيار 11 فريقاً منهم للتأهل للمرحلة النهائية، حيث تم تقديم 12 جلسة استشارية و8 ورش عمل، بهدف تسهيل أداء مناسكهم بطمأنينة ويسر، وجعل رحلتهم ذكرى لا تنسى.

المرحلة الثانية

وقد انطلقت المرحلة الثانية من التحدي بالتزامن مع انطلاق معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج" خلال الفترة من 10- 12 يناير يُقدم خلالها ورش عمل وجلسات إرشادية تهدف إلى مساعدة المشتركين والمتسابقين في التحدي وصقل أفكارهم الإبداعية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة على أهمية التحدي في تنمية القدرات الرقمية لشباب المملكة بالعمل على توظيف إمكاناتها لدعم الجهود والاعتماد على قدرات الكفاءات والعقول الواعدة، واستخدام التقنية لتشكيل تصور استباقي لمستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، تأكيدًا على حرص الوزارة على الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن.

عن ملتقى ومعرض إكسبو الحج 2023

وافتتحَ الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بجدة يوم أمس الأول، المؤتمر بمشاركة 81 متحدثًا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، ومشاركة وفود رفيعة المستوى من وزراء الشؤون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر