عازف البيانو ريتشارد كلايدرمان يُقدم حفلاً خيرياً بالقاهرة لمرضى السرطان

French pianist Richard Clayderman poses during a photo session in Neuilly-sur-Seine, near Paris, on January 28, 2022. JOEL SAGET / AFP
French pianist Richard Clayderman poses during a photo session in Neuilly-sur-Seine, near Paris, on January 28, 2022. JOEL SAGET / AFP
يعمل حالياً منظمو المؤتمر الدولي لأمراض النساء وعلم المناعة بالسرطان، BGICC، على الإستعدادات النهائية لتحضير الحفل الخيري السنوي الضخم، الذي سيعزف فيه عازف البيانو الفرنسي العالمي، ريتشارد كلايدرمان، الذي سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأنجح عازف بيانو في العالم.
سيُقام حفل كلايدرمان تحت شعار "الإبداع والابتكار" يوم 20 يناير في فندق جي دبليو ماريوت بالقاهرة، وذلك في ختام الدورة الخامسة عشرة للمؤتمر الدولي لأمراض النساء وعلم المناعة بالسرطان.

أرباح الحفل بالكامل لصالح مرضى السرطان


عن هذا المؤتمر، قال هشام الغزالي، أستاذ الأورام بجامعة عين شمس ورئيس مركز BGICC، إن أرباح هذه الفعاليات ستدعم وتحسن نوعية حياة مرضى السرطان. كما سيتم تخصيص أرباح الحفل كتبرعات لمرضى السرطان وللإبداع في علاج وتشخيص هذا المرض الخبيث.
وتابع أن هذا الحدث يعتبر أيضاً نقطة التقاء حيوية وجسراً لأطباء الأورام وغيرهم ممن شاركوا في تطوير نهج متعدد التخصصات للعبور إلى المستقبل في محاولة للتغلب على السرطان والسعي لتعريف الجمهور بالأورام. وتتراوح أسعار تذاكر الحفلة بين 1000 جنيه و 6000 جنيه.
سيُعقد مؤتمر هذا العام على مدى يومين، 19 و 20 يناير، بحضور ما يقرب من 180 عالماً وخبيراً أجنبياً من حوالي 75 دولة. كما سيشهد المؤتمر لقاء مع خبراء الأورام الأفارقة في جلسة بمشاركة تحالف عموم أفريقيا للسرطان.

عودة ريتشارد كلايدرمان إلى مصر

كانت آخر زيارة لريتشارد كلايدرمان إلى مصر عام 2020. كما أقام حفلاً موسيقياً خاصاً جداً في عام 2016 في مصر للاحتفال بالذكرى الأربعين لمسيرته المهنية الهائلة.

ريتشارد كلايدرمان أمير الرومانسية


أصبح كلايدرمان معروفاً باسم أمير الرومانسية، بعد أن أطلقت عليه السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية؛ نانسي ريغان، زوجة الرئيس الأربعين للولايات المتحدة؛ رونالد ريغان، هذا اللقب بسبب مقطوعاته الموسيقية الرومانسية الشهيرة عالمياً. من بين مقطوعاته موسيقى الفيلم الناجح Titanic.
يُنظر إلى كلايدرمان على أنه أحد أنجح الموسيقيين في العالم في مجاله، حيث وصل حجم مبيعات تسجيلاته إلى أكثر من 150 مليون سجل في أكثر من 40 دولة حول العالم، ولديه العديد من الألبومات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»