أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادا لإجازة نهاية الأسبوع المطولة

أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادًا لإجازة نهاية الأسبوع المطولة
أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادًا لإجازة نهاية الأسبوع المطولة

قامت أمانة محافظة جدة بتهيئة، كافة المرافق لاستقبال إجازة نهاية "الأسبوع المطولة" من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ ومسارات رياضة المشي لاستقبال السكان والزائرين.

جهود الأمانة بتهيئة المرافق

وأوضحت الأمانة أن الإدارات المعنية، كثّفت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة؛ للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة، وعلى امتداد كورنيش جدة، ويشمل ذلك واجهة "روشن البحرية" على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفسًا تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها؛ فضلًا عن أعمال التطهير والتعقيم، نظرًا لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

وفي سياق منفصل،تواصل أمانة محافظة جدة أعمال رش أماكن تجمعات المياه بنطاق 16 بلدية فرعية، بعد الحالة المطرية التي شهدتها مدينة جدة خلال الفترة الماضية، وتعمل فرق المكافحة الحشرية على الوصول إلى مستوى إصحاح بيئي يشمل الحد من الآفات المهددة للصحة العامة.

وأوضحت أمانة محافظة جدة بأن جهود المكافحة ضد تواجد الحشرات مستمرة بشكل يومي وفق خطة تغطي جميع أحياء محافظة جدة، ويشارك في تنفيذ الخطة في (512) عامل وموظف، و(430) معدة وآلية، حيث تم تقسيم عمل الفرق الميدانية على 3 قطاعات وتشمل (قطاع الشمال وقطاع الوسط وقطاع الجنوب).

وبينت أمانة جدة بأن أعمال الرش تجري خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مستخدمة مبيدات مكافحة آفات الصحة العام، وتنقسم ما بين رش بالضغط العالي، الرذاذ، والضباب، من خلال العمالة الميدانية وفرق المكافحة المنزلية، التي جرى توزيعها على مختلف المواقع المستهدفة، كما تم تخصيص فرق لمعالجة تجمعات المياه داخل الأحواش والأراضي البيضاء

وتشكر الأمانة سكان جدة على تعاونهم في تقديم البلاغات عن تجمعات مياه الأمطار عبر تطبيق بلدي أو المركز الموحد لخدمة البلاغات 940 للعمل على معالجتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر