منتخب السعودية للسيدات يهزم جزر القمر بثنائية نظيفة في البطولة الدولية

مباراة
منتخب السعودية للسيدات يهزم جزر القمر بثنائية نظيفة في البطولة الدولية - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية بتويتر
أخضر السيدات
المنتخب الوطني للسيدات - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية بتويتر
مباراة
أخضر السيدات
2 صور

حقق منتخب السعودية للسيدات، فوزًا على جزر القمر بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.

مباراة جزر القمر والسعودية

وأقيمت مباراة جزر القمر والسعودية، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة الودية الدولية للسيدات (السعودية 2023).

ثنائية لسيدات الأخضر

وجاءت ثنائية المنتخب السعودي للسيدات، عن طريق اللاعبة نورة إبراهيم واللاعبة داليا عادل، في الدقيقتين 34 و90+1 من عمر المباراة.

الفوز الثاني

وحقق منتخب السعودية، الفوز الثاني في البطولة الودية، بعد الفوز على موريشيوس بنتيجة (1-0)، في المباراة الأولى.

ورفع منتخب "سيدات الأخضر" رصيده إلى 6 نقاط، ليتزعم صدارة ترتيب البطولة التي تضم 4 منتخبات، حيث تقاسم منتخبا باكستان وموريشيوس في الوصافة برصيد 3 نقاط، ثم جزر القمر رابعًا بلا نقاط.

اختتام البطولة

ومن المقرر أن يختتم منتخب السعودية للسيدات مشواره في البطولة الودية، بملاقاة باكتسان، في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

المنتخبات المشاركة

وتأتي هذه البطولة بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتشارك فيها أربعة منتخبات؛ هي: (السعودية، باكستان، جزر القمر، وموريشيوس)، ضمن أهداف إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي للعبة من أجل تطوير المنتخب الأول، الذي تمَّ تدشينه العام الماضي، وخاض عديدًا من المعسكرات والمباريات التجريبية في الفترة السابقة.

25 لاعبة بقائمة أخضر السيدات للبطولة الدولية

وأوضحت الإدارة، أن المدير الفني للمنتخب الوطني، الألمانية مونيكا ستاب، استدعت 25 لاعبة وهنَّ: (نوال خالد، سارة خالد، ليلى علي، منى عبدالرحمن، لين محمد، بيان صدقه، تاله الغامدي، دلال عبداللطيف، هلا خاشقجي، لانا عبدالرزاق، أسيل صالح، شروق الهوساوي، رغد حلمي، رغد مخيزن، سارة حمد، مريم التميمي، ليان جوهري، صبا توفيق، مجد العتيبي، جوري طارق، البندري مبارك، مباركة محمد، فاطمة منصور، نورة إبراهيم، فدوى خالد).

تطور ملموس للمنتخب الوطني للسيدات

من جهتها، أشادت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي المشرف العام على كرة القدم النسائية لمياء بن بهيان، بالتطور الملموس للمنتخب الوطني للسيدات، مؤكدةً على أهمية الإعداد في الفترة القادمة، وذلك سعيًا لدخول المنتخب الوطني للسيدات في التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما أشارت للتطور الكبير في مستوى اللاعبات والذي ساهم فيه الدوري الممتاز للسيدات.

تسخير كافة الإمكانات للمنتخب الوطني

وبهذه المناسبة، قالت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد، أن المنتخب سيسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من البطولة، مؤكدةً على حرص الاتحاد لتسخير كافة الإمكانات من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق الإنجازات لكرة القدم النسائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر