انطلاق بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف" الخميس المقبل في ياس لينكس

انطلاق بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف" . الصورة من "وام"
انطلاق بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف" . الصورة من "وام"

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف" عن انطلاق أولى بطولات هذا العام من سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد 2023 على ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي، وذلك يوم غد الخميس الموافق 19 يناير الحالي، وحتى 22 من الشهر نفسه.

مشاركة نجوم بارزين في البطولة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تقام البطولة بمشاركة أبرز النجوم من حاملي اللقب السابقين، وهم: تومي فليتوود، الفائز بالبطولة لعامي 2017 و2018، وشين لوري، حامل لقب البطولة لعام 2019. إذ مثل كلا النجمين بريطانيا العظمى وأيرلندا في بطولة هيرو كاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب نادي أبوظبي للجولف في أبوظبي.

بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف"

يذكر أنّ بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف" تعد الفعالية الافتتاحية لموسم سلسلة رولكس، والتي تضم خمس بطولات مميزة ضمن جولة موانئ دبي العالمية في لعام 2023، ولا تقل قيمة جوائز الواحدة منها عن 9 ملايين دولار أمريكي.

نشر لعبة الجولف

من جهته قال "عارف حمد العواني" الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي:" نشعر جميعنا بالفخر لعودة أولى بطولات سلسلة رولكس إلى ملعب ياس لينكس للعام الثاني على التوالي. ويسرنا الترحيب بتشكيلة النجوم العالميين الذين يعودون للمنافسة على أرض هذا الملعب المذهل من جديد، فضلاً عن منح النجوم المحليين الفرصة لخوض المنافسات مع نخبة من أهم نجوم الجولف العالميين".

وأكد "العواني" التزام مجلس أبوظبي الرياضي بنشر لعبة الجولف من خلال استضافة البطولات المرموقة.

النجوم المشاركون في البطولة

تجدر الإشارة إلى أنّ النجم الإنجليزي "فليتوود" سيصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولة يفوز باللقب لثلاث مرات منفصلة في حال حصوله على اللقب هذا الأسبوع، بينما يسعى الأيرلندي لوري إلى الحصول على لقبه الثالث في سلسلة رولكس بعد فوزه في بطولة أبوظبي لعام 2019 ونجاحه الذي لا يُنسى العام الماضي في بطولة BMW PGA

وسينضم للمنافسة في ملعب ياس لينكس ممثلو فريق بريطانيا وأيرلندا بأكمله الذين شاركوا الأسبوع الماضي في بطولة هيرو كاب، بينما يسجل شيموس باور ظهوره الأول في البطولة، إلى جانب سيب ستراكا في البطولة للمرة الأولى بعد أن حقق أول ألقابه في جولة رابطة لاعبي الجولف المحترفين في بطولة هوندا كلاسيك العام الماضي.

وسيشارك توماس بيترز حامل لقب بطولة إتش إس بي سي أبوظبي للجولف العام الماضي، بعد أن تغلب على مجموعة من ألمع نجوم اللعبة من خلال أداء مثالي تميز بالاتزان والهدوء ليفوز بفارق ضربة واحدة ويصبح بذلك أول بلجيكي يفوز بإحدى جولات سلسلة رولكس للجولف.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر