مركز مراقبة السموم بـ"صحة جدة" يحصل على اعتماد "CAP" الأعلى عالميا

مركز مراقبة السموم بجدة يحصل على اعتماد “CAP” الأعلى عالميا
مركز مراقبة السموم بجدة يحصل على اعتماد “CAP” الأعلى عالميا

نجح مركز مراقبة السموم و الكيمياء الطبية الشرعية بصحة جدة في الحصول على اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض " CAP "، و ذلك بعد اجتيازه التقييم لهذا الاعتماد.

ويأتي هذا الإعتماد تجسيداً لإستراتيجية صحة جدة القائمة على الإلتزام الصارم بأعلى معايير نظم الجودة و التطوير و السعي لتوفير أفضل سبل الراحة و السلامة للمستفيدين، كما يأتي هذا الاعتماد ليؤكد حرص وزارة الصحة على استثمار كافة الإمكانات المتاحة لتجويد و تحسين الخدمات الصحية في مرافقها، بما يتماشى مع مبادرات برنامج التحول في وزارة الصحة.

وأوضح مدير مركز السموم و الكيمياء الطبية الشرعية بصحة جدة الدكتور أحمد الغامدي أن هذا الإعتماد يشمل مجال فحص المخدرات للعينات البيولوجيه والمواد الخام و عينات قضايا الطب الشرعي مع الفحوصات التأكيدية لها، كما يسهم هذا الاعتماد في توفير المركز لخدمات عالية الجودة و بأقل التكاليف، مبيناً أن الكلية الأمريكية لعلم الأمراض ( CAP )، تعتبر منشأة طبية تخدم العديد من المنشآت و المختبرات حول العالم، و هي من أكبر الهيآت العالميه و الرائدة في مجال ضمان جودة المختبرات الطبية لمراكز السموم.

الصحة تحصل على جائزة الملك عبد العزيز الوطنية للجودة على المستوى الذهبي

وفي سياق منفصل، تسلَّم وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، مؤخراً جائزة الملك عبد العزيز الوطنية للجودة في دورتها السادسة التي حصلت فيها "الصحة" على المستوى الذهبي، وذلك عن مشاركتها في فئة القطاعات الحكومية في مسار الوزارات.

عن الجائزة

وتُعدُّ "الصحة " أول وزارة تحصد هذه الجائزة بين نظيراتها، والتي ارتكزت على خمسة محاور إستراتيجية، تمثلت في بناء كيان مستدام، وتحسين الصورة الذهنية، وتقييم الأثر، والمواكبة واستدامة الأثر، كما أن التمكين للتميز المؤسسي على مستوى الوطن هو التوجه الإستراتيجي للجائزة في هذه النسخة.

وتهدف الجائزة إلى التوعية، ونشر ثقافة الجودة، والتميُّز المؤسسي، وتحفيز القطاعات؛ لتبنِّي مبادئ الجودة والتميُّز المؤسسي، وتعزيز مفاهيم وتطبيقات قياس الأداء، والتحسين المستمر للأعمال، إضافةً إلى العمل على رفع مستوى الجودة في المنشآت السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر