الإنتر بطلا لكأس السوبر الإيطالي على حساب ميلان بثلاثية

كأس السوبر الإيطالي
الإنتر بطلا لكأس السوبر الإيطالي على حساب ميلان بثلاثية - الصورة من حساب وزارة الرياضة بتويتر

توج الإنتر بلقب بطل كأس السوبر الإيطالي لموسم 2022-23 على حساب ميلان بعدما اقتنص الأول الفوز من الثاني بثلاثية دون رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل اللاعب ديماركو الهدف الأول لإنتر في الدقيقة الـ 10 من شوط المباراة الأول، فيما سجل اللاعب دجيكو الهدف الثاني في الدقيقة الـ 21 من شوط المباراة الأول أيضاً، وسجل اللاعب لاوتارو الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة الـ 77 من شوط المباراة الثاني.

مشاركة انتر وميلان في السوبر الإيطالي

وشارك ميلان في البطولة بصفته بطلًا للدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بينما يلعب انتر في البطولة بصفته بطلًا لكأس إيطاليا.

ويسعى انتر للحفاظ على لقبه، بعدما فاز به في الموسم الماضي على حساب يوفنتوس بهدفين مقابل هدف، بينما يهدف ميلان لمواصلة النجاحات في الفترة الأخيرة، وإضافة لقب جديد لخزائنه خاصة أنه لم يحقق اللقب منذ عام 2016.

تاريخ مواجهات الفريقان في السوبر الإيطالي

وتعد مباراة اليوم هي الثانية التي تجمع بين قطبي ميلان، في نهائي كأس السوبر الإيطالي منذ سوبر عام 2011، والذي فاز به الروسونيري بهدفين مقابل هدف.

ونجح عملاقا ميلانو في تخطي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، فجاء تأهل انتر عن مجموعة الموت على حساب برشلونة الإسباني ليرافق بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور ثمن النهائي حيث سيلتقي بورتو البرتغالي في 22 فبراير ذهابًا في ميلانو و14 مارس المقبل إيابًا.

أمّا ميلان، فحسم تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 بحلوله ثانيًا في المجموعة الخامسة خلف تشيلسي الإنجليزي، ليضرب موعدًا مع جاره اللندني توتنهام في 14 فبراير ذهابًا في ميلانو، ثم الثامن من مارس إيابًا في لندن.

السعودية تستضيف السوبر الإيطالي للمرة الثالثة

وفي وقت سابق، تم الإعلان عن استضافة المملكة العربية السعودية لمباراة السوبر الإيطالي "EA Sports Supercup" للمرة الثالثة، وذلك في 18 يناير 2023 بين إي سي ميلان وانتر ميلان على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ويعود تاريخ المرة الأولى التي احتضنت فيها السعودية هذه المباراة إلى 2018، وكانت بمدينة جدة، حيث فاز يوفنتوس على ميلان 1-0.

وفي 2019، عادت السعودية لتكون مقر البطولة التي أقيمت في ذلك العام بالرياض على ملعب "مرسول بارك"، وانتهت بفوز لاتسيو 3-1 على يوفنتوس.

ويعتبر نادي يوفنتوس هو أكثر المتوجين بلقب كأس السوبر الإيطالي، بواقع 9 ألقاب يليه ميلان بـ7 ألقاب، ثم إنتر 6 ألقاب، ولاتسيو 5 ألقاب.

يذكر أن مباراة السوبر تعد واحدة من أهم سلسلة فعاليات موسم الدرعية 2022، حيث ستحظى باهتمام عالمي لما يملكه الفريقين من قاعدة جماهيرية ضخمة على مستوى العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر