تكليف ريم الغانم وكيلا مساعدا لوزارة الصحة لتطوير الموارد البشرية

المرأة السعودية
تكليف ريم الغانم وكيلا مساعدا لوزارة الصحة لتطوير الموارد البشرية

نجحت المرأة السعودية خلال الأعوام السابقة في تقلد مناصب هامة سواءً على المستوى المحلي والدولي، واليوم صدر قراراً رسمياً بتكليف الأستاذة ريم الغانم وكيلاً مساعدا لوزارة الصحة لتطوير الموارد البشرية.

نبذة عن ريم الغانم

حصلت ريم الغانم على درجة الماجستير في الإدارة التنفيذية من جامعة ممفيس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت من أوائل الحاصلين على برنامج مسك لقادة المستقبل 2030 في الدفعة الأولى لهذا البرنامج الذي انطلق عام 2021م.

الخبرات

  • تدرجت في عدة مناصب قيادية منذ عام 2003 وحتى عام 2019 في الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني حتى وصلت لمنصب المدير التنفيذي لإدارة القوى العاملة.
  • في عام 2020 تم تكليفها بمنصب المشرف العام على برنامج القوى العاملة في وزارة الصحة ومكتب تحقيق الرؤية.
  • تعمل قائدة لمبادرة تخطيط وإدارة القوى العاملة بوزارة الصحة إحدى أهم المبادرات في وزارة الصحة من خلال مكتب تحقيق الرؤية.
  • حاصلة على العديد من الدورات المكثفة في إدارة الموارد البشرية، القيادة، والتنظيمات الإدارية وغيرها من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

تمكين المرأة السعودية

وقد وضعت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة إصلاحات لتعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات بشتى مجالاتها، كما أتاحت توليها لمناصب محلية وعالمية.

مناصب محلية وعالمية للمرأة السعودية

وشهدت السنوات المضية استمرار تمكين المرأة السعودية في مختلف القطاعات ضمن رؤية 2030، والتي أثبتت الدور الريادي للمرأة وجدارتها بالعمل والإنتاج المميز.

وكان من الملاحظ أن المرأة السعودية لم تسجل حضورها محليا فقط بل حلقت عالميا عبر عضويتها ومناصبها التي نالتها في العديد من المنظمات والهيئات الدولية.

المرأة ركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030

كما حظيت المرأة السعودية باهتمام ورعاية القيادة الحكيمة ومنحتها سبل التمكين بحِزم من القرارات التاريخية لتشكل نقلة نوعية وغير مسبوقة عزز من دورها في مختلف الميادين، فأضحت شريكاً فاعلاً في رفعة الوطن ونمائه، وحققت نجاحات نوعية تباينت مجالاتها علمياً واقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.

والمتتبع لمسيرة الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والمدنية للمرأة السعودية في رؤية المملكة 2030 يجد أنه تمت إجراءات فعلية على أرض الواقع لتعزيز مكانتها في المجتمع بما يتلاءم مع قدراتها الهائلة واستعدادها لتحقيق التقدم والازدهار على مختلف الأصعدة، كما أنها خطت مسافات مشرّفة متناسبة مع المجتمع ومتغيرات العصر ومخرجاته ومراحله المختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر