الأميرة يوجيني حامل بطفلها الثاني

Britain's Princess Eugenie of York arrives for reception hosted by the Lord Mayor of London at The Guildhall in London on June 3, 2022. Paul ELLIS / AFP
Britain's Princess Eugenie of York arrives for reception hosted by the Lord Mayor of London at The Guildhall in London on June 3, 2022. Paul ELLIS / AFP
فاجأت الأميرة يوجيني، ابنة شقيق ملك بريطانيا تشارلز الثالث؛ متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام بنشرها صورة جديدة لها مع ابنها أوغسط مرفقة بتعليق كشفت من خلالها عن حملها بطفلها الثاني.
وكتبت ابنة الأمير أندرو في التعليق: «نحن متحمسون جداً لنخبركم بأنه ستكون هناك إضافة جديدة لأسرتنا هذا الصيف»، كما لفتت في التعليق إلى أن زوجها جاك بروكسبانك هو الذي التقط الصورة.

الأمير يوجيني تنجب طفلها الأول

عندما أنجبت الأميرة يوجيني طفلها الأول أعلن القصر الملكي في بيان أن يوجيني «وضعت مولوداً ذكراً في 9 من شباط 2021 الساعة 8.55 صباحاً «بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش» في مستشفى بورتلاند بوسط لندن».
وأشار إلى أن زوجها جاك بروكسبانك، كان حاضراً خلال الولادة.

ما معنى الاسم الثلاثي للطفل الملكي؟

يُذكر أن اسم أوغست الذي اختاره الزوجان لطفلهما الأول هو من أصول لاتينية، ولا يُعد اسماً ملكياً تقليدياً في بريطانيا إلا أنه لا يزال شائعاً حتى اليوم في السلالة الملكية الوراثية الألمانية التي تنحدر منها الملكة فيكتوريا، وهو مشتق من الكلمة اللاتينية أوجيري، التي تعني «زيادة»، كما يحمل أيضاً معنى «المحترم» أو «الموقر» وكان لقباً يُمنح للأباطرة الرومان.
أما الاسم الأوسط فيليب فهو مشتق من الكلمة اليونانية فيليبوس ومعناها «المحب للخيول» أو «المغرم بالخيول»، وقد منحته له تيمناً بجدها الأمير فيليب زوج الملكة الراحلة إليزابيث.
أما الاسم الأخير هوك فهو اسم أنجلو ساكسوني مشتق من شخصية هافوك الإنجليزية القديمة.


زواج الأميرة يوجيني

عقد الزوجان قرانهما في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في 12 من أكتوبر 2018. امتدت احتفالات زفافهما على مدى يومين مع الأصدقاء والعائلة، بما في ذلك جدتها الملكة «إليزابيث».
والأميرة يوجيني هي إحدى ابنتَي أندرو، النجل الثاني للملكة إليزابيث الثانية، وسارة فيرغسون، ووالداها مطلقان.