حساب المواطن يصدر تنبيها مهما بشأن مدة دراسة الأهلية بعد تقديم الطلب

حساب المواطن
توضيح مهم من حساب المواطن بشأن مدة دراسة الأهلية بعد تقديم الطلب

أصدر برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، تنبيهاً مهماً بشأن مدة دراسة الأهلية بعد تقديم الطلب من قبل المستفيد.

مدة دراسة الأهلية

وتفصيلاً، فقد كشف "حساب المواطن"، أنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ "10 يناير" سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر "مارس".

توقف برنامج حساب المواطن

وفي ذات السياق، أكد البرنامج، أنه لا يزال قائمًا، مشيراً إلى أن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم المستحق للمواطنين، وسيتم الإعلان عنها في حال كان هناك أي تغيير فور الانتهاء منها، وجاء ذلك خلال معرض رده على سؤال أحد المستفيدين قال فيه:"هل خبر توقف حساب المواطن بعد شهرين صحيح؟".

صدور نتائج الأهلية لشهر فبراير

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً عن صدور نتائج الأهلية للدورة 63 شهر فبراير 2023، مؤكدًا، أنه للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط.

البدء باستقبال طلبات الاعتراض

كما أعلن البرنامج، أنه بدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 62 لشهر يناير الجاري.

تابعي المزيد: حساب المواطن يكشف عن موعد دراسة أهلية التابعين الجدد

حالة ونوع السكن لا يؤثران على قيمة الدعم

وفي وقت سابق، أوضح حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن" على موقع "تويتر" بأنّ نوع وحالة السكن لا يؤثران على الدعم المقدم من البرنامج للمستفيد من البرنامج.

صرف الدعم

وجاء رد الحساب على استفسار أحد المتابعين على "تويتر"، بأنّ حالة السكن ونوع السكن لا يؤثران في دعم حساب المواطن، وأشار الحساب إلى أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

مبينًا بأنه لمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال زيارة الرابط.

عن برنامج حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن في المملكة العربية السعودية، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر