مزاد لبيع 40 قطعة من مقتنيات إلفيس بريسلي

Australian director Baz Luhrmann speaks onstage during the Warner Bros. Pictures "The Big Picture" presentation during CinemaCon 2022 at Caesars Palace on April 26, 2022 in Las Vegas, Nevada. VALERIE MACON / AFP
Australian director Baz Luhrmann speaks onstage during the Warner Bros. Pictures "The Big Picture" presentation during CinemaCon 2022 at Caesars Palace on April 26, 2022 in Las Vegas, Nevada. VALERIE MACON / AFP

مقتنيات النجوم دائماً هي مطلوبة، ولها زبونها الذي يسعى وراءها، ومستعد لدفع الملايين من أجل اقتناء هذه القطع النادرة، التي كان يمتكلها نجمه المفضل في يوم من الأيام.
وبحسب موقع Reuters، عاد اسم المغني الأمريكي إلفيس بريسلي، مؤخراً، ليتصدر العديد من العناوين الإخبارية.. فمن المقرر بيع مقتنيات إلفيس بريسلي في مزاد علني، ومن المتوقع أن تجلب العناصر الشخصية التي كانت مملوكة للمغني الأمريكي من قبل دولارات كثيرة عند طرحها في المزاد هذا الأسبوع، حيث ازداد الاهتمام بملك الروك آند رول، الذي توفي عام 1977، بعد إصدار فيلم السيرة الذاتية Elvis المرشح لجائزة الأوسكار العام الماضي، ووفاة ابنته ليزا ماري بريسلي مؤخراً.

قطع إلفيس بريسلي المعروضة بالمزاد


تشمل القطع التي يبلغ عددها ما يقرب من 40 قطعة من بريسلي سترة صممها الرجل الذي صمم بذلته الشهيرة المزودة برداء يشبه العباءة، حقيبة محبوبة للغاية، دفتر عناوين مليء بخط يده. ومن المتوقع أن تجلب هذه المقتنيات أكثر من 10 الآف دولار.
قال بريجيت كروس، مؤسس مزادات Kruse GWS، والمزاد الرئيسي: "إن دفتر العناوين أظهر الأشخاص الذين كان أقرب إليهم حقاً ويتصل بهم أكثر من غيرهم. لدينا في الواقع بعض ملاحظاته الشخصية (في الكتاب)، والتي سنتركها كمفاجأة للعارض الفائز".
وتشمل أيضاً القطعالمعروضة في  المزاد المُسمى "من هوليوود والموسيقى" يوم 28 يناير عناصر من مارلين مونرو، ليزا مينيلي، بالإضافة إلى جوارب كريسماس كلاب روك هدسون.

تابعي المزيد: بيع سيف حمله نابليون بونابرت في مزاد بالولايات المتحدة

إلفيس بريسلي حياة فنية قصيرة


وُلد المغني إلفيس بريسلي عام 1935، وبدأ مشوراه في الغناء عام 1954، ولا يزال إلى اليوم يُعتبر إحدى أساطير الفن، ولا تزال أغانيه تحقق أعلى أرباح.
وبعد مرور أكثر من 36 عاماً على وفاة إلفيس بريسلي، أعلن فريق من العلماء الأمريكيين أن السبب الحقيقي لوفاة ملك الروك آند رول المبكرة هو عيب خلقي في القلب، وذلك بعد إجرائهم العديد من التحاليل الجينية على شعرات مأخوذة من الفنان الراحل، حيث توفى متأثراً بنوبة قلبية حادة وعمره لم يتجاوز 42 عاماً بتاريخ 16 أغسطس 1977.
وأكد العلماء أن الخلل الجيني -الذي لم يعرف بريسلي بوجوده- هو السبب وراء الكثير من المعاناة التي مرت عليه أثناء حياته مثل البدانة ونوبات الصداع الحادة، وبالتالي أدى إلى إصابته بالأزمة القلبية ووفاته بعمر مبكر بغض النظر عن أسلوبه الخاطئ في الحياة.

تابعي المزيد: فستان أوسكار للممثلة إليزابيث تايلور يطرح للبيع بالمزاد مقابل 72 ألف دولار