شطب مساعدة منة فضالي من نقابة العاملين بصناعة السينما وشكر خاص لدينا الشربيني

دينا الشربيني - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
دينا الشربيني - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

قررت اللجنة النقابية المهنية للعاملين بصناعة السينما والأفلام، شطب ابتسام فوزي مساعدة منة فضالي، وعدم التعامل معها، وعدم ضمها كعضوة في النقابة مرة أخرى تحت أي ظروف، وذلك على خلفية واقعة سرقة مجوهرات الفنانة دينا الشربيني.

وتقدمت اللجنة النقابية المهنية للعاملين بصناعة السينما والأفلام، بالشكر والتقدير والامتنان والعرفان للفنانة دينا الشربيني، لسرعة الاستجابة في الرد لطلب اللجنة النقابية واستقطاع سفرها لحل أزمة المساعدة ابتسام فوزي، وذلك من خلال بيان أصدرته النقابة صباح اليوم.

وأصدرت النقابة بيانًا جاء فيه: نتقدم بالشكر والتقدير والامتنان والعرفان للنجمة دينا الشربيني، على سرعة الاستجابة في الرد وقطع سفرها لحل الأزمة وبالفعل أوفت بالوعد، في تلبية طلب اللجنة النقابية للعاملين بصناعة السينما والافلام لحل مشكلة المساعدة، ولذلك لم يتعدى أيام وتم تشكيل لجنة رباعية لسماع الطرفين ومعرفة الأخطاء وتوضيح الأمور وجها لوجه، وذلك في مقر النقابة أمس تم توجيه الحضور من شهود الوقعة ومن أقرب الأقربين منهم وقت الحدوث.

وتابعت: وللأسف لم تحضر الطرف الثاني، وتم غلق جميع تليفوناتها ولم تلتزم بالحضور في الموعد المتفق عليه رغم موافقتها بالحضور في بداية اليوم وانتظرنا ساعة أخرى، ثم أستكمل الاجتماع وظل لمدة ٤ ساعات كاملة لمعرفة كل كبيرة وصغيرة وملابسات الموضوع.

واختتمت النقابة في بيانها: قررت اللجنة النقابية، عدم التعامل مع الزميلة، وعدم ضمها كعضوة في النقابة تحت أي ظروف وعدم فتح النقاش في موضوعها مرة أخرى أو الانسياق في مجادلة كلامية، ونتمني من جميع الاعضاء المحترمين عدم التدخل في الأمر أوالتحدث فيه تحت أي ظروف مهما كانت الأسباب، ونشكركم على التعاون منكم جميعا.

يذكر أن دينا الشربيني قدمت "دعما قانونيا" لمساعدة الفنانة منة فضالي المتهمة بالسرقة، وتمكنت الشربيني من اخلاء سبيل المساعدة وظلت بجوارها لضمان سير الإجراءات بسرعة حتى تلحق بمراسم تشييع جثمان والدتها التي توفت بمجرد علمها بواقعة السرقة.

وحسب مصدر قانوني توجهت الفنانة دينا الشربيني للمثول أمام جهات التحقيق بالجمالية، لسؤالها في اتهام ابتسام فوزي مساعدة الفنانة منة فضالي بسرقة مشغولاتها الذهبية في أثناء عملها معها، وقدمت دينا تنازلا عن الاتهام السابق للمتهمة، وقامت بالإدلاء ببيانات تساعد "قانونا" في تغيير قرار النيابة العامة المصرية من حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ليصبح اخلاء سبيل.

وعلم "سيدتي نت" أن مساعدة منة فضالي وشقيقتها متهمتان في قضيتين الأولى واقعة سرقة مجوهرات دينا الشربيني، والثانية ترويج أخبار كاذبة، بعد ادعاء أن المساعدة مخطوفة.

وأشار المصدر إلى أن المتهمة قالت إنها كانت تعمل لدى الفنانة دينا الشربيني سابقا، وحدث خلافات بينهما حول تفاصيل العمل وقررت تركها، والتوجه للعمل لدى الفنانة منة فضالى.

وأشارت إلى أن المشغولات الذهبية التي تم ضبط شقيقتها بها داخل محل ذهب في منطقة الجمالية، تخصها هي وشقيقتها وأنها طالبتها ببيعها.

ملف القضية لا يزال مفتوحا

وأصدرت جهات التحقيق قرارها إخلاء سبيل المتهمة، ولكن لا زال ملف القضية مفتوحا، حيث طلبت النيابة موافاتها بالفواتير الخاصة بالمجوهرات، وسماع أقوال البائع الذي تقدم بالبلاغ الأصلي.

وحسب تحريات الشرطة المصرية، تمكن الأمن المصري من القبض على مساعدة الفنانة منة فضالي المتهمة بسرقة مجوهرات الفنانة دينا الشربيني، وكشفت التحقيقات أن مساعدة الفنانة منة فضالي كانت تعمل منذ وقت قصير عند دينا الشربيني، ولكنها قامت بسرقة بعض مجوهراتها، وقامت دينا بتحرير بلاغ رسمي ضدها، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهمة في حالة تلبس أثناء بيع المجوهرات في أحد محلات الصاغة.

وكشفت أسرة مساعدة الفنانة منة فضالي عن وفاة والدتها فور سماع خبر القاء القبض عليها، وأكدت مصادر أن بعض أفراد العائلة حاولوا التواصل مع دينا الشربيني للتنازل عن البلاغ المقدم منها، ولم يعرف بعد هل ستستجيب وتتنازل أم تصر على استكمال التحقيقات.

الشرطة المصرية تكشف الحقيقة

وعممت وزارة الداخلية المصرية توضيحا رسميا لكشف ملابسات واقعة اختفاء مساعدة منة فضالي قالت فيه: عقب رصد تداول منشور مصحوب بصورة لسيدة على حساب شخصى لإحدى الفنانات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن إستغاثتها من إختفاء "مساعدتها" مدعيةً تعرضها لواقعة خطف، بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد صاحبة الصورة وتبين أنها (ربة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة)..

وتابع التوضيح: وأنه بتاريخ 20 الجارى تم ضبطها لقيامها بعرض مشغولات ذهبية "مجهولة المصدر" بأحد محال الصاغة بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبمواجهتها إعترفت بأنها من متحصلات واقعة سرقة بأسلوب المغافلة من فنانة أخرى.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

أضاف: وبإستكمال الفحص تبين أن شقيقة المتهمة المضبوطة تعمل مساعدة للفنانة صاحبة المنشور، وأنها روجت لتلك المزاعم على خلاف الحقيقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"