انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف الخميس المقبل بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

بطولة الجولف
انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف الخميس المقبل بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية - الصورة من واس

تنطلق الخميس المقبل بطولة السعودية الدولية للجولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة جدة في نسختها الخامسة.

وستقام منافسات البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، على ملعب ونادي رويال غرينز.

أبرز بطولات الجولف العالمية

وتستمر البطولة لمدة أربعة أيام، وتعد من أبرز بطولات الجولف العالمية، وتستقطب هذه النسخة نخبة من ألمع وأشهر اللاعبين في عالم الجولف من أنحاء العالم إلى ساحل البحر الأحمر.

المشاركين في البطولة

ووفقاً لـ"واس"، فتأتي النسخة الخامسة من بطولة السعودية الدولية تحت مظلة الجولة الآسيوية، حيث يبلغ مجموع جوائزها 5 ملايين دولار أمريكي، ويشارك فيها مجموعة من أكبر نجوم الجولف في العالم ومنهم حامل لقب نسخة العام الماضي من بطولة السعودية الدولية الأمريكي هارولد فارنر، والأسترالي المصنف الثالث دوليًا والحائز على جائزة أفضل لاعب لعام 2022 من PGA كاميرون سميث، وحامل لقب بطولة السعودية الدولية في نسختين سابقتين الأمريكي داستن جونسون، إضافة إلى العديد من لاعبي الجولة الآسيوية والمواهب في عالم الجولف.

ولن تكون مهمة الفوز سهلة لهؤلاء اللاعبين، خاصة مع مشاركة المصنف الثالث عالمياً كاميرون سميث ورفاقه الفائزين أيضاً ببطولات كبرى، أمثال برايسون ديشامبو وفيل ميكلسون وبروكس كوبكا وباتريك ريد وبول كيسي والعائد إلى مشهد اللعبة بوبا واتسون، وجميعهم يعودون إلى واحد من أهم وأشهر ملاعب الجولف عالمياً في الوقت الراهن.

استضافات نادي رويال غرينز

فإلى جانب البطولة السعودية الدولية للجولف (فئتا السيدات والرجال)، استضاف نادي رويال غرينز الموسم الماضي نهائي بطولة ليف جولف التي فاز بها بروكس كوبكا، فضلاً عن إقامة نهائي سلسلة أرامكو للفرق التي فازت بها كيارا نوخا، والتي تتخذ من إمارة دبي مقراً لإقامتها.

يذكر أنه قبيل بدء فعاليات بطولة العام الماضي، انتقلت البطولة السعودية الدولية من جولة موانئ دبي العالمية للجولف، لتصبح الحدث الرئيس للجولة الآسيوية مع مجموعة من الجوائز القيّمة تتناسب مع مكانتها؛ فبعد ثلاثة مواسم كانت فيها إحدى أهم الفعاليات ضمن الجولة الأوروبية، دخلت البطولة في اتفاقية لمدة 10 سنوات مع الجولة الآسيوية لتصبح "جوهرة" البطولات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر