التربية والتعليم تعتمد "الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة" مركزا لاختبار "إمسات"

اعتماد "الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة" مركزا لاختبار "إمسات". الصورة من "وام"
اعتماد "الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة" مركزا لاختبار "إمسات". الصورة من "وام"

اختارت وزارة التربية والتعليم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لتكون مركزًا لاختبار معتمد لـ"إمسات"- EmSAT -؛ وذلك تقديرًا لمرافق الاختبار وكفاءة الموظفين وحرصها على تجهيز المراكز الخاصة بامتحان "إمسات" بالمعايير التقنية والبنية التحتية والدعم الفني.

مراكز اختبار إمسات

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أصبحت بعد اختيار الوزارة لها لتكون مركزًا لهذا الاختبار، أحد مراكز رأس الخيمة الثلاثة التي أجازت اختبار ""EmSAT للطلاب والطالبات ويمكن للطلاب حجز اختبار "إمسات" مرة واحدة على الأقل شهريًّا في الجامعة من خلال بوابة وزارة التربية والتعليم.

التسجيل في الاختبار

يذكر أنّ ما يقرب من 100 طالب قاموا بحجز أو إجراء الاختبار، ويمكن للطلاب الذين ينضمون إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الذهاب إلى بوابة وزارة التعليم للتسجيل في الاختبار.

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

من جهته قال "البروفيسور حسن حمدان العلكيم" رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة:" الجامعة مجهزة تجهيزًا كاملاً لإجراء الاختبار القائم على الكمبيوتر والذي يهدف إلى مساعدة الطلاب الإماراتيين والمغتربين والأجانب على بناء المهارات والمعرفة اللازمة للتعليم العالي".

وإلى جانب اختبارات "إمسات" تقدم الجامعة اختبارات متعددة في الحرم الجامعي لصالح المجتمع، بما في ذلك IELTS وTOEFL، بالإضافة إلى اختبارات الغذاء والسلامة الأساسية لبلدية رأس الخيمة.

اختبار "إمسات"

تجدر الإشارة إلى أنّ اختبار الإمارات القياسي "إمسات" يعتبر مجموعة من اختبارات إلكترونية معيارية مبنية على المعايير الوطنية؛ لقياس وتقييم أداء الطلبة في الدولة، وتطبق على مجموعة من المراحل الدراسية؛ لضمان حصولهم على المعارف والعلوم والمهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في المجتمع الاقتصادي المعرفي.

ويتم التقديم للاختبار إلكترونيًّا من خلال النظام، وذلك عند فتح باب التسجيل في الجلسات المختلفة، بناء على الأجندة المعتمدة، إلى جانب خدمة إعادة التسجيل في اختبار الإمارات القياسي بعد مرور 60 يومًا من تاريخ تقديم الاختبار السابق.

أهمية اختبارات الإمارات القياسية

* جمع بيانات دقيقة حول معارف ومهارات الطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة في الموضوعات الدراسية وعبر مراحل دراسية مختلفة في ضوء معايير قياسية وطنية.
* تقييم منظومة التعليم العام واتخاذ القرارات اللازمة لتحسين وتطوير نظام التعليم.
* مساعدة الطلبة على تحديد المسارات التعليمية المناسبة لهم.
* يستخدم في قرارات متعلقة بالقبول الجامعي في مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة.
* تحديد مستوى أداء الطلبة وطنيًّا وعالميًّا.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر