اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الأميرة نورة تُعلن فتح التسجيل في "دبلوم تعليم اللغة العربية"

نورة
جامعة الأميرة نورة تُعلن فتح التسجيل في "دبلوم تعليم اللغة العربية"

نشر معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمملكة العربية السعودية، إعلان مفاده فتح باب التسجيل لبرنامج "دبلوم تعليم اللغة العربية " للفصل الدراسي الثالث للعام الجامعي 1444هـ؛ من أجل تأهيل الطالبات لغويًا، وتمكينهنّ من الدراسة في الجامعات العربية.

جامعة الأميرة نورة تُعلن فتح التسجيل في "دبلوم تعليم اللغة العربية"

يهدف البرنامج الذي يستمر التسجيل فيه حتى 12 من مارس 2023، إلى إكساب الخريجات مهارة اللغة العربية الفصيحة وعناصرها، استماعًا وتحدثًا وقراءة وكتابة، وتمكين الخريجة من ممارسة المهارات اللغوية الصحيحة في المواقف المختلفة، وتنمية القدرة على توظيف وسائل التقنية الحديثة ومهاراتها المختلفة في تعليم اللغة العربية، وتعريفهنّ بالثقافة العربية في إطار القيم الإنسانية.

ويُعد البرنامج فرصة لتعلّم اللغة العربية للراغبات غير العربيات، اللاتي لا يشملهنّ نظام المنح الخارجية والداخلية، من خلال نظام فصلي في 6 مستويات يُمثّل كل مستوى فصلًا دراسيًا واحدًا، وتحصل الطالبة بعد نهاية البرنامج على شهادة دبلوم في اللغة العربية للناطقات بغيرها، حسب "واس".

ويأتي ذلك في إطار تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال تركيز الجهات الأكاديمية في الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتطوير التعليم الجامعي بتبني أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج.

شروط الالتحاق في برنامج "دبلوم تعليم اللغة العربية

  • أن تكون المتقدمة حاصلة عل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها.
  • أن تحمل المتقدمة إقامة نظامية سارية المفعول.
  • ألا يقل عمر المتقدمة عن 17 سنة.
  • ان تكون المتقدمة لائقة طبياً.

مدة الدراسة: دراسة الدبلوم بساعات دوام كامل على مدار 5 أيام بالأسبوع.

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض. تم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع. تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات. وتم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية. وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر