بهذه الخطوات يمكن الإفصاح عن مكافأة الطالب في حساب المواطن

حساب المواطن
بهذه الخطوات يمكن الإفصاح عن مكافأة الطالب في حساب المواطن

يواصل الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع لبرنامج "حساب المواطن" الرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، ويحرص على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

وفي هذا الصدد، فقد تفاعل برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، مع استفسارات المواطنين بشأن كيفية إضافة مكافأة الطالب في حساب المستفيد الرئيسي باعتباره تابعاً له.

وكشف حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن"، في معرض رده على هذه الاستفسارات، عن خطوات الإفصاح عن مكافأة الطالب في حساب المستفيد الرئيسي عبر ثلاث خطوات بسيطة.

خطوات إضافة مكافآة الطالب:

1- اختيار الحالة الوظيفية للتابع (طالب) من خلال أيقونة (بيانات التابعين).

2- الانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل) ثم الضغط على (إضافة دخل).

3- اختيار نوع الدخل (غير ذلك)، ومصدر الدخل (برنامج دعم حكومي).

يتم إضافة الطالب كتابع حال عدم توفر إثبات الاستقلالية

وأشار "حساب المواطن"، إلى أنه في حال عدم توفر مستند لإثبات استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب، يتم إضافته كتابع لدى رب الأسرة.

تابعي المزيد: حساب المواطن: يمكن التسجيل كفرد مستقل ابتداء من 18 عاما.. وفقا لهذه الشروط

مكافآت الطلاب تعد ضمن الدخل

وفي وقت سابق، أكّد برنامج "حساب المواطن"، أن مكافآت الطلاب تعد ضمن الدخل، ولا بد من الإفصاح عنها.

وأوضح البرنامج، أنه يمكن إضافة مكافأة الطلاب ضمن الدخل عبر اختيار الحالة الوظيفية (طالب) نوع الدخل (غير ذلك) ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي".

وكان البرنامج، قد حدد مسبقاً أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، كي لا تؤثر على دعم المستفيدين من البرنامج.

أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، هي:

• الراتب.

• النشاط التجاري.

• مصادر أخرى وتتضمن (برامج الدعم الحكومي مثل حافز وساند، ومكافأة الأئمة، والاستثمارات المالية، وعوائد الأصول العقارية، والأعمال الحرة).

عن برنامج حساب المواطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر