تأكسد أطراف البطارية.. كيفية التنظيف بسرعة؟

اكسدة اطراف البطارية
اكسدة اطراف البطارية

واجه أكثر من سائق في حياته مشكلة مثل الأكسدة في أقطاب البطاريات، المغطاة بطبقة خفيفة ، لا تسمح للبطارية بالعمل بشكل طبيعي. في حالة الأكسدة القوية وكمية كبيرة من البلاك ، فمن المرجح ألا تبدأ السيارة. لتجنب مثل هذا الإزعاج ، يوصى بفحص جهات الاتصال وتنظيفها بشكل منهجي. يجب أن تجد السبب على الفور ، لأن إزالة البلاك الأبيض من الأطراف ليس حلاً للمشكلة. إذا كنت تواجه مثل هذا الموقف ، فعليك أولاً تحديد السبب.

إزالة البلاك من الأطراف المؤكسدة في البطارية
أسباب أكسدة جهات الاتصال في البطارية

ما يمكن أن تكون أسباب أكسدة جهات الاتصال في البطارية

تسرب المنحل بالكهرباء. الحالة الأكثر شيوعًا. كونه حمضًا ، فإن المنحل بالكهرباء ، عندما يتلامس مع جهات الاتصال ، يتسبب في حدوث تفاعل - ونتيجة لذلك نواجه الأكسدة.

نظرًا لأن البطارية تهتز طوال الوقت ، تتشكل فجوة بين جهات الاتصال ، ومن خلالها يدخل الحمض إلى سطح الجهاز. بالنسبة لبطارية من النوع الحديث ، لا يعد هذا النوع من المشكلات مناسبًا ، لأن هذه البطاريات مغلقة ويتم وضع الإلكتروليت في حاوية محكمة الإغلاق ، حيث تتبخر وترسب. ولكن هناك حالات تتلف فيها البطارية بطريقة أو بأخرى أثناء التشغيل ويخرج الإلكتروليت من خلال شقوق مجهرية على شكل بخار ، ويستقر على الأطراف ، مما يؤدي إلى تفاعل كيميائي. يرجى ملاحظة: يمكن أن يتسرب المنحل بالكهرباء في بعض الأحيان مع ارتفاع شحنة البطارية عندما تكون هناك مشكلة في الدائرة الكهربائية. يكون التسرب ممكنًا أيضًا في حالة انسداد فتحات التهوية القياسية.

المنحل بالكهرباء ذو قيم كثافة غير مقبولة. لتجنب مثل هذه المواقف ، من الضروري استخدام تركيبة جاهزة أثناء استبدالها ، وليس قياس المكونات بشكل مستقل بالنسب المرغوبة.

تطور عمر البطارية هو الموقف الذي جفت فيه قضبان الختم. يحدث هذا عندما يضع السائق الطرف على القطب ، دون تثبيته بالمسامير ، ويبدأ في التحرك على السيارة. يعطي التعلق الضعيف اتصالًا ضعيفًا ، وبالتالي يحدث التفاعل. المخرج هو تنظيف المحطة والقطب الكهربائي بالإضافة إلى إحكام إحكام.

للبحث عن مشكلة هنالك عدة علامات ، يمكنك بسهولة تحديد ما إذا كان هناك ضرر:

  • إذا أدرت المفتاح ، ولم يمسك المبدئ بعدة محاولات أو أنه يجعل العمود المرفقي صلبًا. هناك افتراض بأن البطارية منخفضة الشحن ، على الرغم من شحنها مؤخرًا.
  • المصابيح الجانبية والمصابيح الأمامية لا تلمع بشكل ساطع.

إزالة البلاك من الأطراف المؤكسدة في البطارية

هناك عدة طرق لإزالة البلاك من الأطراف المؤكسدة. تذكر دروس الكيمياء: القلوي هو مضاد للأحماض. ومن هنا جاءت النصيحة البسيطة - يمكنك التخلص من البلاك بالصودا العادية. إذا كان المطاط الواقي للتلامس مغطى بالكامل ، يوصى باستبداله لأنه فقد المرونة اللازمة.