بالفيديو.. أبرز الأغنيات التي لحنها وغناها صوت الأرض طلال مداح

طلال مداح - الصورة من حساب نجله عبدالله على إنستغرام
طلال مداح - الصورة من حساب نجله عبدالله على إنستغرام

تشهد الرياض العاصمة السعودية الليلة أكبر حفل غنائي وتجمُّعٍ فني يضم فنانين من السعودية والخليج والوطن العربي من أجل المشاركة في تكريم الفنان الراحل طلال مداح في ليلة "صوت الأرض".

ونستعرض لكم أبرز الأغنيات التي قدمها المطرب والموسيقار طلال مداح خلال مشواره الفني والغنائي الممتد لما يقار الخمسون عاماً.

مقادير

رغم مسيرة طلال مداح الحافلة بعشرات الأعمال المهمة والمحفوظة، ولكن تظل "مقادير" هي الأغنية الأشهر والأكثر رسوخاً في وجدان محبيه.

أغنية مقادير طرحت عام 1965، وقد أطلق الراحل طلال مداح الأغنية من القاهرة وسط 40 ألف متفرج.

أغنية "مقادير" سمعها الجمهور في حفل حي للمرة الأولى في نادي الترسانة بمصر بمنطقة المهندسين وحققت نجاحاً مدوياً.

"مقادير" كتب كلماتها الأمير الشاعر محمد عبدالله الفيصل، وهي من ألحان سراج عمر، ويقول مطلعها "مقادير يا قلب العنا، مقادير ويش ذنبي أنا، مقادير وتمضي حياتي، مشاوير وأتمنى الهنا، على ميعاد حنا والفرح كنا، وكنا بعاد وعشنا على الأمل حنا، وكان الفرح غايب، وأثر الأمل كاذب".

 

"أحبك لو تكون حاضر"

من أبرز الأغنيات التي قدمها المطرب طلال مداح خلال مشواره الفني أغنية "أحبك لو تكون حاضر" وجاءت الأغنية من كلمات لطفي زيني ووضع ألحانها طلال مداح.

"اليوم يمكن تقولي"

ومن أشهر الأغنيات التي حققت نجاحاً لدى الجمهور للمطرب الراحل طلال مداح أغنية "اليوم يمكن تقولي" من كلمات لطفي زيني والتي لحنها طلال مداح بنفسه.

وردك يا زارع الورد

كما تعاون المطرب طلال مداح مع الشاعر عبدالكريم خزام في أغنية "وردك يا زارع الورد" والتي لحنها وحققت نجاحاً لدى الجمهور العربي.

"عطني المحبة"

كما تعاون المطرب طلال مداح مع الشاعر بدر بن عبدالمحسن في أغنية "عطني المحبة" والتي لحنها الفنان طلال مداح وحققت نجاحاً لدى الجمهور العربي.

"أجاذبك الهوى"

وجاءت من أـشهر الأغنيات التي قدمها المطرب طلال مداح من ألحانه أغنية "أجاذبك الهوى" والتي تعاون خلالها مع الشاعر السيف.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».