التأمينات الاجتماعية السعودية تطلق أحدث منتجاتها الرقمية "أمين" ضمن "ليب 2023"

التأمينات الاجتماعية السعودية تطلق أحدث منتجاتها الرقمية "أمين" ضمن "ليب 2023"
التأمينات الاجتماعية السعودية تطلق أحدث منتجاتها الرقمية "أمين" ضمن "ليب 2023" - الصورة من واس

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن إطلاقها أحدث منتجاتها الرقمية الإنسان الرقمي "أمين"، حيث يمثل مفهوماً جديداً ونقلة نوعية في خدمة العملاء، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر "ليب".
وجاء الإطلاق برعاية محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبحضور عبدالعزيز بن صالح الفريح رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية عضو مجلس إدارة المؤسسة، وأحمد بن محمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس.

تأكيد التوجه الاستراتيجي

ويعد تدشين الإنسان الرقمي "أمين" تأكيداً للتوجه الاستراتيجي الذي تتبنّاه المؤسسة بأن تكون مؤسسة رقمية تقدم خدمات مؤتمتة، وفق نموذج تشغيلي رقمي مميز يسهم في تعزيز منظومة الحماية التأمينية في المملكة ويحقق رضا العملاء.
ويمثل "أمين" توظيفاً لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمة المميزة لعملاء التأمينات الاجتماعية من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أعرب النحاس عن سعادته بإطلاق الإنسان الرقمي "أمين"، مبيناً أن ذلك يعد امتداداً لهدف المؤسسة بالاستثمار في التقنيات الحديثة التي تخدم العميل وتوفر له تجربة مستخدم سهلة وميسرة تعزز من رضاه.

بُعد آخر

وأضاف أن "أمين" يمثل أحدث منتجات المؤسسة الرقمية، والتي ستأخذ مفهوم خدمة عميل المؤسسة إلى بعد آخر أكثر تطوراً وقدرة على تلبية احتياجاتهم وإنجاز تعاملاتهم بكل كفاءة وفاعلية.
وأكد أن "أمين" الإنسان الرقمي المتطور سيتفاعل مع العملاء بالصوت والصورة ويستقبل طلباتهم ويجيب عن استفساراتهم في بيئة رقمية آمنة وموثوقة.
وأضاف النحاس أن ما يميز "أمين" أنه يستطيع خدمة آلاف العملاء في وقت واحد وبذاكرة تحتوي قواعد بيانات ضخمة للإجابة عن كل الاستفسارات والطلبات، كما أنه يعمل على مدار الساعة دون توقف، مما يسهم في زيادة الإنتاجية واختصار دورة العمل لكل المعاملات.
تابعي المزيد: التأمينات السعودية: 6 حالات لصرف معاش "ساند" للمستبعدين من العمل

سبب اختيار "ليب"

وعن سبب اختيار المؤسسة لمؤتمر "ليب" الدولي لإطلاق "أمين"، أوضح محافظ التأمينات الاجتماعية أن ذلك جاء نظراً لما يتمتع به هذا المؤتمر الضخم من مكانة عالمية لدى المختصين والمهتمين دولياً والتي جعلت السعودية محط أنظار العالم في كل ما يتعلق بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأضاف أن المؤسسة حرصت على استغلال هذه المناسبة العالمية لإطلاق "أمين" عبر المشاركة بجناح يستعرض آخر منتجات وخدمات المؤسسة المتطورة، كما نسعى لإبراز المبادرات الاستراتيجية التي نستهدفها للتعريف بالمؤسسة كمؤسسة رقمية رائدة في المنطقة تهدف لتحقيق الحماية التأمينية للعملاء عبر منتجات وخدمات تسهم في تعزيز جودة الحياة وزيادة رضا العملاء.
واختتم النحاس بالتأكيد على أن الإنسان الرقمي "أمين" لن يكون إلا بداية لبناء منتجات وخدمات قادمة تُطوِّع آخر ما توصلت له التقنيات الحديثة في سبيل تقديم القيمة المضافة لعملاء المؤسسة من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر