حقائق مثيرة لا تعرفها عن يوم الحب ستدهشك

هدايا يوم الحب
الزهور الحمراء للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)
هدايا يوم الحب
الشيكولاتة للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)
هدايا يوم الحب
الشيكولاتة للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)
هدايا يوم الحب
هدايا بالونات القلوب للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)
هدايا يوم الحب
الرمز   "X" لم يكن في الأصل رمزًا للقبلة (المصدر: pexels)
هدايا يوم الحب
الهدايا للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)
هدايا يوم الحب
هدايا يوم الحب
هدايا يوم الحب
هدايا يوم الحب
هدايا يوم الحب
هدايا يوم الحب
6 صور

ينشغل كثير من المخطوبين والمتزوجين والمحبين العاشقين بالتخطيط للاحتفال بيوم الحب بالكثير من الإثارة والابتهاج، لتطل مختلف التفاصيل الكبيرة والصغيرة وكلٌ حسب ما يتراءى له من أجل إظهار حبهم وعاطفتهم لبعضهم البعض.. ولكن انتظر قليلًا، وفر دقيقتين من هذا السعي الدؤوب، هل تعتقد أنه ثمة حقائق مثيرة عن يوم الحب لا تعرفها؟ أنت على حق، ثمة حقائق لا تعرفها عن هذا اليوم قد تصيبك بالدهشة، فما هي؟
وفقًا لموقع womansday-com، فالحب حقيقة لا تقبل الشك، وهو أسمى حقيقة في الوجود، فاللمسة الرقيقة والاتصال بالعين والمحادثات الممتعة أو حتى مجرد التفكير في أحبائنا يمكن أن تكون سعادة الدنيا بأكملها.. ولكن هل هذا هو الحب.. وهل هذه حقيقته.. في السياق التالي نقدم لك حقائق لم تكن لتتخيلها عن يوم الحب.

الهدايا للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)

1. بدأ يوم الحب مع الرومان.

هناك نوعان من النظريات حول أصل يوم الحب:
1- يعتقد البعض أن هذا اليوم مستمد من Lupercalia ، وهو مهرجان روماني صاخب في الخامس عشر من فبراير حيث يتم ضرب الفتيات الصغيرات على أمل زيادة خصوبتهن.
2- النظرية الثانية هي أنه بينما كان الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني يحاول تعزيز جيشه، منع الشباب من الحب والزواج، وقد تحدى الراهب (أحد رجال الدين المسيحي) فالنتين الحظر وأجرى زيجات سرية، ولعصيانه، تم إعدام فالنتاين في 14 فبراير حوالي عام 270 بعد الميلاد.

2. بدأ كيوبيد بالفعل كرمز وأيقونة يونانية

كان الرمز المشترك للحب - كيوبيد بمظهره الملائكي وأجنحة الملاك - هو في الأصل الرمز اليوناني إيروس ابن أفروديت، أيقونة الحب والخصوبة. وقد كانت الخرافة تقولأن كيوبيد يطلق نوعين من الأسهم - أحدهما يجعل الناس يقعون في الحب والآخر يجعلهم يكرهون بعضهم البعض، وفي الحياة هناك من يضحون في سبيل وثمة من يضحي بالحب فهل سبق وأن تخليت عن شئ جنوني في سبيل الحب؟

الرمز "X" لم يكن في الأصل رمزًا للقبلة (المصدر: pexels)

3. الرمز "X" لم يكن في الأصل رمزًا للقبلات

على الرغم من أن الشباب يوقعون خطاباتهم برمز X وهو يعني القبلات والمودة والمحبة، لم يكن هذا هو الغرض الأصلي لهذا الرمز. في العصور الوسطى، عندما كان الناس لا يعرفون كيفية التوقيع على أسمائهم، كانوا ببساطة يوقعون بعلامة X. لإظهار ولائهم وعاطفتهم، وكانوا يقبلون علامة X قبل إرسال الرسالة.

4. في اليابان، تقوم النساء بإرسال الهدايا في يوم الحب.

تم تقديم يوم الحب، أو kokuhaku، لأول مرة إلى اليابان في عام 1936 وأصبح منذ ذلك الحين يتمتع بشعبية كبيرة. ومع ذلك، نظرًا لخطأ في الترجمة ارتكبته شركة شوكولاتة، فإن النساء فقط هم من يشترون الشيكولاتة و الهدايا لأحبائهم في 14 فبراير. لكن النساء يحصلن على دورهن في التدليل. في 14 مارس، حيث تحتفل اليابان باليوم الأبيض، وهو عندما يشتري الرجال الهدايا لشركائهم، على أنه فى مختلف أرجاء العالم يحتفل المحبون بيوم الحب بمختلف الأشكال فهل الهدايا اختلفت بين الحاضر والماضي؟

الزهور الحمراء للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)

5. يوم اختراع الهاتف كان في يوم الحب

في هذه العطلة الرومانسية، تقدم ألكسندر جراهام بيل بطلب للحصول على براءة اختراع لاختراعه الثوري - الهاتف! الآن، يعد الهاتف أكبر وسيلة لإرسال واستقبال تحيات يوم الحب.

6. الورود رمز للحب

يقال أن الورود هي زهور الحب. كانت فينوس، أيقونة الحب الرومانية، تعشق الورود الحمراء. جعلت هذه القصة الناس يبدأون في نشر الحب من خلال إعطاء الورود لأحبائهم.

7. يوم الحب هو ثاني أكثر يوم مشهور لإرسال البطاقات

هدايا بالونات القلوب للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)


يوم الحب هو اليوم الذي يرسل فيه الناس في جميع أنحاء العالم الهداياو البطاقات ويستلمونها. إنه الثاني بعد يوم الميلاد في هذا الصدد. يتم إنتاج بطاقات يوم الحب بكميات كبيرة، ويتم بيع معظم المخزون بحلول الوقت الذي تدور فيه العطلة.
(تم إنتاج أول بطاقة ليوم الحب بكميات كبيرة في الولايات المتحدة من قِبل إستر إيه هولاند ، رائدة الأعمال و"أم يوم الحب الأمريكي".)

8. من الحقائق المثيرة التي لا تعرفها عن يوم الحب أنه في نفس التاريخ ظهر فيه البنسلين

تم تقديم البنسلين، أول مضاد حيوي في العالم وأحد أعظم الاكتشافات العلمية، للعالم في يوم الحب.

9. هناك سبب حزين وراء تقديم الشوكولاتة في يوم الحب

الشيكولاتة للتعبير عن الحب (المصدر: pexels)


كان الأطباء قديمًا يوصون بالشوكولاتة للأشخاص الذين يعانون من كسر في القلب أو يتشوقون بعد الحب الضائع.

10. تم إرسال رسالة أرسلت في يوم الحب من السجن

كان أول يوم الحب أرسله تشارلز، دوق أورليانز. عندما سُجن بعد الحرب، أرسل قصيدة شعر من الحب الرومانسي إلى زوجته، التي التقى بها بعد 15 عامًا فقط. هو رجل رومانسي تمامًا، أليس كذلك؟
والآن هذا دورك.. هل تعرفين مزيد من حقائق مثيرة عن يوم الحب، إذا كنت تهزين رأسك إيجاباً فنحن في انتظار معرفة حقائقك المثيرة عن الحب ولكن في ظل زخم الحقائق المتلاحقة لاتنسي الاحتفال بيوم الحب وإظهار حقيقة حبك وعاطفتك لشريك العمر، ولو من خلال دبدوب فهل تعتقدي أنه قد يكون رمز للحب والوفاء؟