وزارة النقل والخدمات اللوجستية: انطلاق حافلات مترو الرياض خلال شهر

وزارة النقل والخدمات اللوجستية
وزارة النقل والخدمات اللوجستية تعلن انطلاق حافلات مترو الرياض خلال شهر (الصورة من واس)

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر تم إطلاق مشروع النقل بالحافلات في عدد من المدن، وأن موعد انطلاق حافلات مترو الرياض سيكون خلال شهر.

وسائل النقل في المملكة العربية السعودية

بين وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أنه تم إطلاق مشروع النقل بالحافلات في عدد من المدن، مشيراً إلى استهداف زيادة حصة النقل العام في مناطق المملكة لتصل إلى 15 في المائة في 2030، وتوفير خيارات نقل متعددة وتحسين جودة الحياة وتسهيل حركة التنقل ودعم البنية الاقتصادية، فيما سيسهم مترو الرياض في تقليص الاختناق المروري، جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان "بيئة لوجستية ممكنة .. الشفافية والكفاءة" ضمن أعمال مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك" المنعقد أمس في الرياض.
وأضاف: نستهدف في وزارة النقل زيادة حصة النقل العام في مناطق المملكة لتصل إلى 15% في 2030، وتوفير خيارات نقل متعددة وتحسين جودة الحياة وتسهيل حركة التنقّل ودعم البنية الاقتصادية، فيما سيُسهم مترو الرياض في تقليص الاختناق المروري.
وأضاف أن هناك تحولات كبيرة يشهدها قطاع الطيران في المملكة منها: تصنيف أربعة مطارات سعودية ضمن أفضل 100 مطار عالمي، واكتمال التحول المؤسسي لـ25 مطاراً، ورفع الطاقة التشغيلية في المطارات السعودية، وافتتاح عديد من عمليات التوسعة في مطارات المملكة، وإعلان المخطط العام لمطار الملك سلمان، والاستعداد لإطلاق المشغل الوطني الجديد، والاستمرار في زيادة الربط الجوي واستهداف الوصول لعديد من الوجهات، وإطلاق مبادرة تذكرتك تأشيرتك، وفتح الباب لمشغلين دوليين لتعزيز حركة الطيران والزيارة.
وقال: "إن هناك تكاملاً في المنظومة اللوجستية، ففي مجال النقل السككي نعمل وفق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية على رفع كفاءة الخطوط الحديدية وزيادة ربط مدن المملكة بوسائل متنوعة للنقل"، لافتاً إلى ارتفاع الكفاءة التشغيلية هذا العام في شبكات الخطوط الحديدية بشكل بارز بزيادة بلغت 100 في المائة على العام الماضي، كما نقل 4.9 مليون راكب.

تطور في خدمات نقل البضائع في السعودية

في مجال نقل البضائع تم نقل 24 مليون طن من المعادن والمنتجات السائلة والصلبة بزيادة قدرها 22 في المائة على العام الماضي، وإزاحة ما مجموع 1.8 رحلة من الشاحنات لتقليل تكلفة النقل ودعم القطاع الصناعي والتجاري وتقليل آثار التضخم على المجتمع وحماية شبكات الطرق الرئيسة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر