خولة المراغي - الصورة من حسابها على الانستغرام
خولة المراغي - الصورة من حسابها على الانستغرام

احتل الشعر العربي مكانة ثقافية باعتباره من أهم المكونات للثقافة العربية، وحتى وقتنا المعاصر يتصدر الشعر العربي المحافل الأدبية، ومن أجل ترسيخ هذا المكون الثقافي سعت السعودية إلى جعله حاضراً في الحياة اليومية للثقافة السعودية والعربية، حيث تقررت تسمية عام 2023 ليكون "عام الشعر العربي"، ولتواكبي هذا العام اخترنا لك عدة تصاميم لعبايات محتشمة مزينة بالشعر.

نهى الحربي بعباية عصرية


لا تخلو خزانة كل فتاة عربية من تصاميم العبايات المختلفة بالأسلوب المواكب لخطوط الموضة، ومع تنوُّع الألوان والقصات والموديلات اختارت الإعلامية السعودية نهى الحربي عباية سماوية بقصة البشت الواسعة التي اتجهت لها النساء في الأعوام الأخيرة بشكل كبير، وتزينت بالأطراف الأمامية وخلف التصميم بحروف الشعر العربي باللون الذهبي، لتضيف مظهراً أكثر أناقة وتميزاً على إطلالاتك.

نهى النملة بعباية بنية


أما البلوغر السعودية نهى النملة فاختارت إطلالة تراثية بامتياز بالألوان متدرجة من اللون البني والذهبي لتُصمم بشكل منسدل على الجسم وبأكمام واسعة، في حين تزينت بحقيبة من الجلد البني وانتعلت حذاءً بكعب بني بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية التي منحتها لمسة لافتة، واتسمت إطلالتها بالراحة والأناقة في الوقت ذاته. تابعي معنا: موديلات عبايات باللونين الأبيض والرمادي على طريقة المدونات

نجود مشعل بعباية البشت


أما اليوتيوبر السعودية نجود مشعل، فقد اختارت عباية البشت التي تعبّر عن الثقافة السعودية، وذلك باللون البني الداكن، وطرزت بالخط العربي على أطراف التصميم بفخامة اللون الذهبي، ليضفي عليها التألق والتميز الذي تبحثين عنه بأسلوب مناسب للنساء النحيلات.

ملاك آل داود بعباية كلاسيكية


في حين ظهرت مدونة الموضة السعودية ملاك آل داود بإطلالة كلاسيكية تألقت من خلالها بعباية سوداء مصممة بتداخل القماش الأبيض والأسود المطرز بحروف عربية، والمزين بحواف حمراء، وتميزت باختيار اللون الأسود ليكسو كامل الإطلالة.

خولة المراغي بعباية عصرية


ولأن الإعلامية البحرينية ومدونة الموضة خولة المراغي تعتمد بشكل كبير على ارتداء العبايات في مختلف إطلالاتها، اخترنا لك من وحيها عباية مصممة بأقمشة ملونة بالأبيض والأزرق والبني ومتصلة بقماش رمادي مزين بحروف عربية، وتميز التصميم بإضافة الترتر الذهبي على كامل العباية، ونسقته مع الحجاب الأبيض، وانتعلت حذاءً بكعب أبيض. تابعي المزيد: أزياء محجبات بألوان محايدة