الضوابط المنظمة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية

الضوابط المنظمة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية
الضوابط المنظمة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية

تحرص وزارة التعليم السعودية على الاهتمام بكل ما يتعلق بالمدارس الحكومية والأهلية على حد سواء من حيث الضوابط والإجراءات المتبعة في كل منها، والتي تتعلق بالناحية التعليمية أو الإدارية.
وقد تم تُشكيل لجنة في وزارة التعليم بقرار من وزير التعليم تُعنى بمراجعة الضوابط المنظمة للرسوم الدراسية للمدارس الأهلية.

اختصاصات اللجنة

وبحسب جريدة أم القرى فإنّ اللجنة التي تم تشكيلها تختص بالأمور التالية:
• مراجعة مستوى التزام المدارس الأهلية بتسجيل رسومها الدراسية وأي تغيير يطرأ عليها من خلال الموقع الإلكتروني المشار إليه في المادة الرابعة.
• مراجعة مستوى التزام المدارس الأهلية بإشعار أولياء الأمور بأي تغيير يطرأ على الرسوم الدراسية قبل بدء العام الدراسي بما لا يقل عن سنة.

الرسوم الدراسية

وفيما يتعلق بالرسوم الدراسية في المدارس الأهلية فلابد من رفع تقرير سنوي إلى وزير التعليم يتضمن حجم التغيّر السنوي في مستوى الرسوم الدراسية لدى المدارس ومبررات التغيير، وتوصياتها والمعالجات المقترحة.
وتلتزم المدرسة بتسجيل رسومها الدراسية وتاريخ نفاذها وأي تغيير عليها من خلال بوابة التعليم الأهلي على الرابط الإلكتروني لبرنامج الرسوم الدراسية (http://fef.moe.gov.sa)، وفي جميع الأحوال تحدد المدرسة الرسوم الدراسية وتسجيلها عبر البوابة قبل سنة من بدء العام الدراسي، ولا يعتد بأي تعديل يطرأ على الرسوم بعد تلك المدة، ولا يجوز زيادتها في أثناء العام الدراسي.
فيما تنشر وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني قائمة بالرسوم الدراسية للمدارس، وتكون هي المرجع في وجود أي خلاف.

مهام لأمانة اللجنة

يذكر أنّ اللجنة يكون لها أمانة تشكل بقرار من رئيسها، وتتولى المهام الآتية:
• إعداد التقرير السنوي عن عمل اللجنة.
• المساندة الفنية والإدارية للجنة وإعداد كل ما يخص اجتماعاتها وأعمالها.

عدم الالتزام بالضوابط

تعامل المدرسة التي لا تلتزم بهذه الضوابط وفقًا للأحكام الواردة في لائحة تنظيم المدارس الأهلية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (1006) وتاريخ 13 /8/ 1395هـ.
وتراجع اللجنة الرئيسة هذه الضوابط التي تم اعتمادها من الوزير كل عامين وتعرض لصاحب الصلاحية تعديلها -إذا لزم ذلك- وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.

العمل بالضوابط

يسري العمل بهذه الضوابط من تاريخ اعتمادها.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر