من القمة العالمية للحكومات.. محمد بن راشد يعتمد تصميم محطات التاكسي الجوي الجديدة في دبي

تصميم محطات التاكسي الجوي الجديدة في دبي - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر
تصميم محطات التاكسي الجوي الجديدة في دبي - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر

تستضيف دولة الإمارات القمة العالمية للحكومات 2023 والتي تنطلق غدا الاثنين تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، وتحتضن القمة في نسختها الحالية 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من  250 وزيراً و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين بجانب ممثلي أكثر من 80 منظمة عالمية، بالإضافة إلى سلسلة من الجلسات الحوارية التفاعلية في مسارات عدة.

محطات التاكسي الجوي في دبي

وخلال منصة التواصل الاجتماعي تويتر، اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مشروع تصميم محطات التاكسي الجوي الجديدة في دبي، والتي من المقرر أن تبدأ عملها خلال 3 سنوات، حيث تم تكليف هيئة الطرق والمواصلات بالتنسيق مع شركتي سكاي بورتس وجوبي الرائدتين في مجال النقل الجوي المتقدم للإشراف على هذا المشروع.

وتقع مهمة الهيئة بجانب شركتي النقل في تصميم وتطوير البنية التحتية وتدشين عمليات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي للتاكسي الجوي المتوقع تشغيله بحلول عام 2026، وعلى إثر هذا الإعلان فإن دبي ستصبح من أوائل المدن التي تتمتع بشبكة متطورة في هذا المجال عالميا، وفقا لما ذكر في الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وبدورها ستعمل هيئة الطرق والمواصلات على أن يتيح التاكسي الجوي في إمارة دبي عنصري السلامة والأمن للمواطنين، من البداية وحتى خط النهاية، وستتم عمليات الإقلاع والهبوط بشكل عمودي "صفر انبعاثات تشغيلية"، وسيصل مدى التحليق بحد أقصى 241 كم، فيما ستبلغ السرعة القصوى 300 كم في الساعة، وتصل الطاقة الاستيعابية للركاب "4 ركاب" بجانب قائد المركبة.

من المقرر أن يتم تخصيص 4 مواقع مبدئية للمحطات في المرحلة الأولى للإطلاق وتشمل "قرب مطار دبي الدولي، داون تاون، نخلة جميرا، دبي مارينا".

تأثير القمة العالمية للحكومات

بدوره صرح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن القمة العالمية نجحت في أن تؤتي ثمارها خلال ترك بصمة واضحة في مسيرة العمل الحكومي عالميا، وخلال 10 سنوات تمكنت من رسم أفق جديدة للإدارة والعمل المؤسسي، وتابع "أن تحديات جديدة تواجه عالمنا المتغير كل يوم، والتعاون الوثيق بين حكومات العالم يعزز الأمل بغد إنساني أفضل"، وتابع مشيرا إلى أن القمة العالمية للحكومات مثال على قوتنا في خدمة الحضارة البشرية وأجيالنا القادمة، وفقا لما جاء في وام.

فيما أكد رئيس دولة الإمارات أن الدولة بدورها حريصة على تعزيز التعاون بين حكومات العالم، ومن جانبها تساعد القمة في ترسيخ رسالة الإمارات في  الانفتاح على العالم والتفاعل البناء مع مستجداته وقضاياه التنموية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر