في ذكرى ميلاده.. حكاية فيلم كتبه الضيف أحمد وجسد بطولته فؤاد المهندس 

الضيف أحمد - صورة أرشيفية من لقاء تلفزيوني
الضيف أحمد - صورة أرشيفية من لقاء تلفزيوني

يعد الفنان الراحل الضيف أحمد واحداً من كبار فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي. فبالرغم من عمره الفني القصير، إلا أنه إستطاع من خلاله أن يجسد العديد من الشخصيات التي أحبها الجمهور وظلت عالقة في أذهانهم حتى الآن على الرغم من رحيله منذ ما يتجاوز الخمسون عامًا.

البداية

ولد الفنان الضيف أحمد في مثل هذا اليوم 12 فبراير عام 1936 بمحافظة الدقهلية وبدأت تظهر ملامح موهبته منذ كان طالبًا بالمرحلة الثانوية. وكانت لحظة تفجر موهبته الحقيقية في مسرح جامعة القاهرة حينما التحق بها طالبًا بكلية الأداب، في الجامعة أخرج وكتب العديد من المسرحيات حتى حاز على الميدالية الذهبية بمسابقة كأس الجامعات وشاهده حينها الفنان الراحل فؤاد المهندس ليعطيه أول دور يجسده في مجال احتراف التمثيل بمسرحية "أنا وهو وهي" عام 1964 والتي تبعها بعد ذلك تكوين فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع رفقاء دربه كل من سمير غانم وجورج سيدهم ومن هنا كانت بداية معرفة الجمهور له.

النجاح وفرقة ثلاثي أضواء المسرح

حقق الفنان الضيف أحمد نجاحًا مدويًا مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح فقدموا العديد من المسرحيات والأفلام السينمائية والتي خلقت لهم حالة من الإنتشار، ومع إفتتاح التلفزيون المصري ستينيات القرن الماضي قدموا لأول مرة "فوازير رمضان" والتي اشتهرت بشكل كبير وحققت لهم الإنتشار والنجاح لدى الجمهور.

الضيف أحمد مؤلفًا

وعلى الرغم من شهرته كفنان كوميدي يضحك الجمهور، إلا أن الفنان الضيف أحمد كان صاحب ثقافة واسعة ومُطلع بشكل كبير على حركة الفن والمسرح حول العالم، وكان له عدة تجارب للكتابة وبشكل خاص التأليف المسرحي حينما كان في المرحلة الجامعية وكان له تجربة سينمائية وحيدة كمؤلف لفيلم "ربع دستة أشرار".
عًرض الفيلم عام 1970 من تأليف الضيف أحمد وكتب للفيلم السيناريو والحوار الفنان الكبير الراحل عبد المنعم مدبولي بمشاركة عادل جلال وبكر الشرقاوي وجاء الفيلم من إخراج نجدي حافظ وشارك في بطولته الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، عبد المنعم مدبولي، سعيد صالح عبد الله فرغلي وسلامة إلياس.

الرحيل

رحل عن عالمنا الفنان الضيف أحمد وهو في سن صغير حيث كان يبلغ من العمر 34 عامًا في 6 أبريل عام 1970 بعد رحلة فنية قصيرة ولكنها مليئة بالإبداع والفن الحقيقي قدم من خلالها ما يقارب الـ50 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»