تنسيق الطاولة للمناسبات الرومانسية أجواء هادئة ولمسات شخصية

من تنسيق ليا صفير
الطاولة من تنسيق ليا صفير
من تنسيق ليا صفير
الطاولة من تنسيق ليا صفير
طاولة من تنسيق ليا صفير
الطاولة من تنسيق ليا صفير
تنسيق الطاولة للمناسبات الرومانسية
تنسيق الطاولة لمناسبة رومانسية
من تنسيق ليا صفير
من تنسيق ليا صفير
طاولة من تنسيق ليا صفير
تنسيق الطاولة للمناسبات الرومانسية
4 صور

لتزيين طاولة الاحتفال بشكل بسيط، جميل ورومانسي، تشير ليا صفير، المحترفة في فنّ تنسيق ديكور الطاولات، ومؤثرة اللايف ستايل وفنّ الحياة، إلى أنها تختار للتعبير عن الحب والعاطفة، عدة تفاصيل مهمّة لا بدّ أن تتواجد على المائدة، منها: أنواع وألوان الزهور، والشموع، وحتى المفارش.. كما تشدّد على ضرورة نقل اللمسة الخاصة والشخصية إلى هذه الطاولة للتعبير عن مدى الصدق والمحبة، بالإضافة بالطبع إلى أهمّية التنسيق بين كافة التفاصيل، الصغيرة منها والكبيرة.
 

ليا صفير

لمسة من الحب

هناك نصائح عديدة توجّهها لِيا صفير لكل سيدة تخطط للاحتفال مع زوجها في المنزل، أو مع أصدقائهما، وتحضير عشاء رومانسي لا ينسى. تقول: «سيبدو ما أقوله بديهياً، لكن الشيء الأكثر أهمّية عندما تقرّر السيدة إعداد طاولة للاحتفال بأي مناسبة كانت، واستقبال أي شخص، أو أي ثنائي، هو إضفاء لمسة من الحب أثناء تحضير وتجهيز كافة تفاصيل الطاولة، وضمن أجواء تتّسم بالعاطفة والرومانسية والجمال، وكلّ ذلك لإرضاء جميع الأّذواق المنوّعة للضيوف».
وعن سؤال «سيدتي» إذا كان من الضروري اعتماد اللون الأحمر للاحتفال، أو أن هناك ألواناً سائدة هذا الموسم تليق بهذه المناسبة، تفيدنا لِيا بأنّه «ليس من الضروري أبداً اعتماد اللون الأحمر في هذه الحالة، مع العلم أن هذا اللون هو المستخدم عموماً للتعبير عن العاطفة والمحبة... لكنني شخصياً أفضل استخدام ألوان أخرى لتمثيل الحب المتجدّد، وتنسيقها مع طاولات متلألئة ومبهجة».
وتضيف: «أحبّذ اللجوء إلى الألوان الربيعية الفرحة، كالأًصفر، والوردي، والأبيض، والأخضر... للتعبير عن الحبّ المرهف. كما أنّني أخلط اللون الوردي مع الأحمر لتخفيف قوة الأخير».

باقات الأزهار

تستطرد ليا صفير: «إذا كانت السيدة تريد أن تستعمل اللون الأحمر فقط، فيجب ألا تتردّد في استخدام الزهور، بخلاف الورود الحمراء، كشقائق النعمان الحمراء على سبيل المثال، الممزوجة مع زهور الأقحوان والجربيرا الحمراء، التي ستنعش الطاولة حتماً. كما قد تمتزج زهور الفاوانيا بلون الفوشيا مع أزهار حمراء أخرى، للمحافظة على جاذبية اللون الأحمر وقوته، في حين أنّها تمنحه لمسة عصرية، وأكثر برودة وأناقة». وتواصل لِيا: «ألجأ أيضاً إلى استخدام زهور التوليب البيضاء لتنسيق طاولة هادئة تعبّر عن الحب السلمي، القوي والراسخ».
وبالنسبة لتمازج الألوان، تشرح منسّقة ديكور الطاولات «من الشائع دائماً مزج الألوان، لكن الشيء الرئيسي هو معرفة كيفية مزجها، كالوردي مع الأحمر، الأزرق مع الأخضر، الأحمر مع البرتقالي، أو دفعة من ألوان الباستيل الرائعة».

تابعي المزيد: استخدامات نسيج الساتان في ديكور حفل الزفاف أو الخطوبة


الاستعانة بورود الحدائق

من تنسيق ليا صفير

هناك عدة أنواع من الزهور يمكن اللجوء إليها لتنسيق الطاولة الرومانسية، علماً أنّ الزهرة المستخدمة تقليدياً هي الوردة الحمراء. وتشرح لِيا قائلة: «أنا شخصياً أحب استخدام أنواع أخرى من الزهور، مثل الزنبق، وشقائق النعمان، والفاوانيا والأقحوان... إذا كانت السيدة تحبّ الورود حقاً، فلا مانع على الإطلاق من الاستعانة بورود الحدائق والورود الإنجليزية الكبيرة، وتلك ذات الرائحة الطيّبة. وإذا كان لا بدّ من اختيار الورود، فأنا أفضّل ورود الحديقة ذات اللون الوردي والأحمر».

أحبّذ الألوان الربيعية الفرحة للتعبير عن الحبّ المرهف، ويمكن خلط الوردي مع الأحمر لتخفيف قوة الأخير

الشموع لجوّ حميميّ

هل اللجوء إلى الشموع والشمعدانات أمر رئيسي؟

تجيب لِيا: «بصراحة نعم. تضفي الشموع بلا شك جواً دافئاً وحميمياً رائعاً. وعندما يكون حفل العشاء كبيراً، تضفي الشموع جواً خاصاً جداً، وتمنح الطاولة ارتفاعاً راقياً، كما تعطيها لمسة ملوّنة، عصرية ومتطوّرة».

أساسيات المائدة

من تنسيق ليا صفير

وبالعودة إلى أساسيات المائدة، وخاصة تلك ذات الطابع الاحتفالي والرومانسي، تنصح لِيا صفير: «باللجوء إلى مفارش المائدة، لأنها تضفي إليها شخصية خاصة ومميّزة؛ فإذا كانت لدينا طاولة ذات سطح من الرخام، أو من الخشب، على سبيل المثال، يمكننا استبدال بمفرش المائدة، مفارش صغيرة للصحون». وتستطرد شارحة هذه النقطة: «في حال كانت السيدة لا تعرف ما هو المفرش المناسب لكل طاولة، لا بدّ أن تتأكّد أن مفرش المائدة الأبيض المطرّز أو الكتّان يكون أنيقاً دائماً. وهذه نقطة أساسية، لأنّ السيدة ستتمكّن عندها من استخدام إبداعها لإضفاء التفاصيل والإكسسوارات على مفرش المائدة الأبيض. لا مانع من التجرّؤ واعتماد هذا الأسلوب الساحر والجذّاب للمائدة الرومانسية. ولا مانع كذلك من إضافة طابع السيدة الشخصي إلى مائدة الاحتفال، من خلال توزيع فوق مفرش الطاولة الأبيض اللون، الأطباق الملوّنة أو المزيّنة بالرسومات، كما والأطباق غير المتطابقة، والشمعدانات الفضية أو الملوّنة»...
بالإضافة إلى ما سبق، يمكن أيضاً «استخدام صحون مميّزة ومزيّنة بالورود أو الطيور، ووضع شموع متناسقة معها».

دور الإضاءة الساحر

كيف تلعب الإضاءة دوراً في هذا المجال؟ تجيب خبيرة تنسيق الطاولات: «الضوء يحكم حياتنا بلا شكّ، كما تشير الشمس إلى الفجر وتمنحنا الطاقة لبدء يوم جديد. أما مشاهدة غروب الشمس فهي لحظة نحب جميعنا الاحتفال بها، بسبب طابعها الرومانسي الساحر الذي لا مثيل له. هذا الأمر ينطبق تماماً على مائدة الاحتفال أثناء العشاء. حيث يدعو الضوء القوي إلى المحادثات النشطة، بينما يخلق الضوء الخافت جواً رومانسياً حالماً، ويحثّ على إقامة محادثات دافئة تدعو إلى الثقة والمحبة والإلفة»...

تابعي المزيد: أخطاء شائعة عند اختيار الزهور لديكور حفل الزفاف أو الخطوبة

تفاصيل غير مكلفة

طاولة من تنسيق ليا صفير

بالنسبة إلى تكلفة تنسيق طاولة الاحتفال الرومانسية، تؤكّد لِيا بأنّها يمكن أنّ تنفّذ «طاولة رومانسية بأٌقل تكلفة ممكنة، من خلال الاتكال على مفرش طاولة أبيض اللون يكون جميلاً ومميّزاً، بالإضافة إلى اللجوء إلى الزهور الوردية والبيضاء، مع لمسة من اللون الأحمر. ولا أمانع أبداً من توزيع بعض إكسسوارات الزينة التي لها معنى، كالمناديل التي تحمل ملاحظة خطّية صغيرة حلوة، أو كعكة حلوى لذيذة مكتوب عليها (أنا أحبك) مع الشموع الأنيقة بالطبع».


5 أفكار جديدة لتزيين طاولة رومانسية

تقدّم ليا صفير بعض الأفكار الجديدة التي ستضفي طابعاً ابتكارياً على المائدة الاحتفالية مع شريك العمر:

  1. إذا كانت لدينا حديقة، لم لا نقوم بنزهة مع سلّة لقطف أنواع من الفاكهة والزهور، ووضعها على مفرش المائدة، مع قطع من الخبز والجبن. إنه جوّ رومانسي جديد بامتياز.
  2. إذا كانت لدينا طاولة أحادية اللون، لا بدّ من التركيز على اللون الأصفر بالكامل، الذي يرمز إلى السعادة الدائمة.
  3. إذا كانت لدينا طاولة تتضمّن الكثير من اللون الأحمر، فعلينا أن ننسى استخدام الورود الحمراء، واستبدالها بطاولة مليئة بشقائق النعمان الحمراء؛ وفي حال كنا نريد أن نكون أكثر إبداعاً، من المهم أن نضيف لمسة من زهور الفوشيا، أو صنع طاولة بالكامل منها تحديداً.
  4. إذا كان لدينا مهارات بالرسم، لا مانع من أن نكتب رسائل حبّ، وذكريات جميلة على مفرش المائدة، أو بعض القصائد حتى...
  5. إذا كان لدينا طاولة بألوان الباستيل، كالوردي، والأخضر، والأزرق، والأصفر، يمكن اللجوء إلى العديد من الزهور بهذه الألوان، وتنسيق شموع معها بنفس التدرّجات الباستيلية، للحصول على طاولة منعشة وجذّابة وحلوة.

 

 

  1. شمعة من باكارا Baccarat Rouge 540. متوفرة لدى baccarat.com
  2. صحن Virtus Holiday من فيرساتشي Versace Home Collection. متوفر لدى versace.com
  3. إكسسوار من الكريستال Cartoon Snoopy من باكارا Baccarat. متوفر لدى baccarat.com
  4. طبق Guilloché من البورسلان لوضعه تحت صحن الطعام، من كريستوفل Christofle. متوفر لدى christofle.com
  5. آنية للزهور من باكارا Baccarat Eye Vase. متوفرة لدى baccarat.com
  6. شمعة Secret Garden Candle Red Cannage من ديور ميزون Dior Maison. متوفرة لدى dior.com
  7. صحن للطعام Toile de Jouy Hydrangea من ديور ميزون Dior Maison. متوفر لدى dior.com


تابعي المزيد: نصائح لتزيين طاولة الطعام في العيد