بعد تعرضه لأزمة صحية.. أبرز أعمال الموسيقار حلمي بكر

حلمي بكر - الصورة من لقاء تلفزيوني
حلمي بكر - الصورة من لقاء تلفزيوني
يُعتبر الموسيقار حلمي بكر واحد من كبار الموسيقيين في مصر والوطن العربي، لحن العديد من الأغنيات لكبار المطربين في الوطن العربي كما كان له العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية والمسرحيات التي وضع لها الألحان وظلت عالقة بأذهان الجمهور حتى الأن.
ونستعرض لكم أبرز الأعمال الفنية التي وضع لها الموسيقار حلمي بكر الألحان الخاصة بها

ثنائي موسيقي مع فؤاد المهندس

تعاون الموسيقار حلمي بكر مع الفنان الكبير فؤاد المهندس في العديد من الأعمال السينمائية حيث وضع ألحان الأغنيات التي تضمنتها تلك الأفلام، وكانت البداية في فيلم "المليونير المزيف" والذي تم عرضه عام 1968 ثم تعاونهم الأبرز من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة" حيث وضع حلمي بكر الموسيقى التصويرية للمسرحية وألحان الأغنيات، وتعاونا أيضًا في عدد من الأفلام السينمائية مثل: "انت اللي قتلت بابايا، ربع دستة أشرار، فيفا زلاطا".

ثلاثي أضواء المسرح

ومن أهم المحطات البارزة في مسيرة حلمي بكر الموسيقية هو تعاونه مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في عدد من المسرحيات و الأفلام السينمائية والتي لحن أغنياتها، وكانت البداية في عام 1967 حينما لحن حلمي بكر أغنيات مسرحية "حواديت" وتبعها في عام 1969 مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" ليكمل حلمي بكر مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح مسيرتهم الفنية المميزة في العديد من الأعمال ومنها مسرحيات "موسيقى في الحي الشرقي، جوليو ورومييت" وفيلم "المجانين الثلاثة".

الفوازير

طوال مسيرته الفنية إشتهر الموسيقار حلمي بكر بوضع ألحان وموسيقى التيتر الخاصة بفوازير رمضان والتي حققت نجاحًا لدى الجمهور وتعاون من خلالها مع عدد من كبار النجوم ممن قدموا الفوازير، وكانت البداية عام 1975 حينما تعاون مع الفنانة نيللي في فوازير "صورة وفزورة" وفي عام 1979 فوازير "صورة و 30 فزورة" وفي عام 1980 فوازير "عروستي" وفوازير "الخاطبة عام 1981، كما وضع ألحان موسيقى تيتر فوازير "فطوطة" للفنان سمير غانم.
وجاء تعاونه الأول في الفوازير مع الفنانة شريهان في عام 1987 في "فوازير حول العالم" كما وضع ألحان مقدمة فوازير "المناسبات، أم العريف، إيما وسيما".

يُذكر أن الفنان حلمي بكر غادر بالأمس المستشفى ويتواجد حاليا بمنزله بعد تحسن حالته، وكان وجه حلمي بكر الشكر لنقابة المهن الموسيقية والفنان مصطفى كامل، على الوقوف بجانبه في هذه المحنة وجموع الفنانين الذين اهتموا بالسؤال عن صحته.ولكل جمهوره الذى كان يحرص على متابعة حالته الصحية بشكل مستمر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»