أجمل زهور الحب والغرام

أجمل زهور الحب والغرام
AdobeStock_By deagreez أجمل زهور الحب والغرام
أجمل زهور الحب والغرام
معاني الورد الأصفر والأزهار الصفراء-pexels
أجمل زهور الحب والغرام
معنى لون الوردة الأحمر-pexels
أجمل زهور الحب والغرام
مدلولات ومعنى الأزهار البرتقالي-pexels
أجمل زهور الحب والغرام
معاني لون الوردة البيضاء-pexels
اجمل زهور الحب والغرام
معاني لون الورد الزهري-pexels
أجمل زهور الحب والغرام
أجمل زهور الحب والغرام
أجمل زهور الحب والغرام
أجمل زهور الحب والغرام
أجمل زهور الحب والغرام
اجمل زهور الحب والغرام
6 صور

تُعتبر مشاعر الحُب من أنقى المشاعر التي خُلِقت في الوجود، وكَتَب الكثير من الأُدباء والشعراء والكُتاب، أجمل الكلام عن الحب والغرام النابع من أعماق قلوبهم، وتأتي الورود والأزهار للتعبير عن حالات الحب، برغم أن أسطورة الورود جاءت على غير ذلك؛ حيث إن جميع الورود، كانت ذات لون أبيض فقط.. لكنّ بلبلاً وقع في غرام وردة بيضاء في يوم من الأيام وهام في غرامها؛ حتى طار إليها ليعانقها من شدة حبه.. وما أن عانقها؛ حتى اخترقت أشواكها قلبه الصغير وامتلأت الوردة البيضاء باللون الأحمر لون دمائه، حينها أصبح للوردة لون آخر. ومن هنا كانت نشأة أجمل زهور الحب والغرام.
يقول الأديب أحمد الجمال لـ«سيدتي»: بالرغم من أن الورد معروف بجماله وأناقته ورقيّه ورائحته العطرة، بالرغم من أن أنواع الورود كثيرة ومتعددة، تختلف في صفاتها وتصنيفاتها، إلا أنه يجب لفت النظر إلى أن لون الوردة يُضفي الجزء الأكبر على جمالها ولا يمكن تجاهله، وهنا تعرفي إلى معاني ألوان أجمل زهور الحب.

دلائل لون الأزهار ومعانيها

معاني لون الورد الزهري-pexels

- معنى لون الوردة الأحمر: الرمز التقليدي للحب والرومانسية

هي الوسيلة الأنسب للتعبير عن مشاعر الحب والغرام، كما تناسب حفلات عيد الحب، أو عيد الميلاد أو الاحتفال بذكرى معينة بين حبيبين أو زوجين.

كما نجدها الرمز الأكثر استخداماً في الشعر والأدب والأعمال الفنية والكلاسيكية والأفلام المعاصرة.

- معاني لون الورد الزهري أو الوردي "الروز"

رمز الإعجاب والأنوثة، تعني أن لديك شيئاً مهماً لقوله، غالباً ما يتمّ إهدائها للتعبير عن التقدير، كما تناسب علاقات الصداقة أو مناسبات الخطوبة.

فإذا أردت أن ترسل ورداً لشخص ما؛ لتعبر له عن مشاعرك وامتنانك، ما عليك سوى أن تختار الورد زهري اللون؛ إذ يعود اللون الزهري للورود إلى سنين عديدة وحقب بعيدة؛ حيث نجده في حدائق الإمبراطورية الصينية.. كما نراها في العصر الفيكتوري؛ حيث كانت الورود الزهرية هي الأكثر انتشاراً وشيوعاً في المزارع آنذاك.. وللون الزهري تدرجاته الثلاثة، تحمل كلٌّ منها معنًى معيناً، وهي:
1. الوردة ذات اللون الوردي القاتم: تُعبر عن الامتنان والشكر، كذلك التقدير.

2. الوردة ذات اللون الوردي المتوسط: تُعبر عن الحب الأول، أو عن الرغبة في رفع المعنويات.

3. الوردة ذات اللون الوردي الفاتح: يتمّ إهداؤها في حال كنت تودّ إظهار الانجذاب والإعجاب.

- معاني لون الوردة البيضاء

لون البدايات الجديدة، أول ما يخطر لك عند رؤيتك للوردة البيضاء، هو حفلات الزفاف؛ فإن جمالها الهادئ جعل منها وسيلة لتوثيق الذكريات.. كذلك إذا أردت تكريم أحد الأصدقاء أو المعارف؛ فاختيارك للون الورد الأبيض هو المناسب.

حيث إنه يُعبّر عن الأمل والمستقبل.

- مدلولات ومعنى الأزهار البرتقالية

معنى لون الوردة الأحمر-pexels

لون الطاقة والحماس والرغبة والجاذبية؛ فالوردة البرتقالية اللون، هي الابن البرّي لعائلة الزهور.. من المناسب إهداؤها في فصل الصيف؛ حيث تعطي شعوراً بالحيوية، وتُعبر عن غروب الشمس، والتوهج.. كما أنها تجلب الطاقة الإيجابية، وتشكل مزيجاً بين المعاصَرة والكلاسيكية، مناسبة لعلاقات الصداقة؛ فمن الممكن إهداؤها للصديق الذي تشعر تجاهه بما هو أكثر من الصداقة؛ أيْ الحب.

حيث يُعبر لونها الناري عن العاطفة الشديدة والشغف.. كما يعود تاريخها إلى القرن العشرين؛ حيث حاول المزارعون تجربة تهجين الورد الأحمر مع الورد الأصفر؛ فكان البرتقالي.

- معاني الورد الأصفر والأزهار الصفراء

لون البهجة والإشراق، رمز الصداقة التقليدي؛ فالوردة الصفراء وسيلة جيدة للتعبير عن التهاني والمباركة، مناسبة لرفع المعنويات، ومن الجيد إهداؤها لشخص يمر بمحنة صعبة ويدخل في جوّ اكتئاب.. لهذا يتم إهداؤها إلى الشخص المريض غالباً؛ فمن الممكن أن تعطيه شعوراً بالحيوية والإشراق لمحاربة الكآبة.

كما ترتبط الوردة الصفراء بالشمس ودفئها، يعود تاريخها إلى الثقافات الشرقية؛ حيث كانت تمثل الحكمة والفرح والقوة بالنسبة لهم، تمّ اكتشافها في الشرق الأوسط، ثم انتقلت بعدها إلى أوروبا، كذلك تتميز الورود الصفراء برائحتها العطرة.