هيئة النقل السعودية تطلق هويتها البصرية الجديدة

النقل
هيئة النقل تطلق هويتها البصرية الجديدة (الصورة من حساب هيئة النقل)
النقل
هيئة النقل تطلق هويتها البصرية الجديدة (الصورة من حساب هيئة النقل)
النقل
النقل
2 صور

أعلنت هيئة النقل السعودية  عن انطلاقة جديدة نحو تنظيم وتمكين النقل السلس للركاب والبضائع بتميز عالمي ، وتطوير وتمكين إطار تنظيمي فعًال لقيادة قطاع نقل متكامل وموثوق ومستدام. من خلال الابتكار والقدرات الوطنية والشراكات الاستراتيجية.


هيئة النقل تطلق هويتها البصرية الجديدة


كشفت الهيئة العامة للنقل ، اليوم، تفاصيل هويتها البصرية الجديدة، التي تنطلق من الحاضر إلى المستقبل ومن البداية إلى الوصول، وتحمل رمزية المضي قٌدمًا بشعار "نقلٌ للمستقبل" في وقت يشهد فيه قطاع النقل والخدمات اللوجستية تحولات استراتيجية، ومحاور مرتبطة بالتوجهات المحلية والعالمية، وتستلهم الهوية الجديدة أبعادها الفلسفية من الاستدامة، والتعاون، والشمولية، بما يحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

وأخذت الهوية الجديدة شكلاً ديناميكيًا يرمز للانتقال والتنقل من نقطة الانطلاق إلى الهدف عبر ممكنات النقل والقطاعات والأنشطة التي تنظمها وتشرف عليها الهيئة العامة للنقل ، وبما يعبر عن رمزية التكامل والترابط والحركة المتناغمة بين جميع قطاعات النقل المختلفة وتعزيزها للاقتصاد الوطني والعالمي كمحرك أساسي للنمو، ويشمل ذلك تفعيل المبادرات والمشاريع الرئيسية للهيئة.

وامتزجت في الشعار والهوية الجديدة ثلاثة ألوان رئيسية هي: الأصفر، والأزرق الفاتح، الأزق الغامق، ليعطي هذا الامتزاج دلالات شكلت رحلة الانتقال والتنقل بشكل سلس تمثل رمزية أنماط النقل المختلفة، إضافة إلى رمز للاستدامة والرخاء المستمد من هوية المملكة، وفي وسط الشكل المعبر عن الاتجاهات يأتي الشعار الوطني المكون من السيفين والنخلة، رمزًا للقوة والنماء. بالإضافة إلى توظيفه كاتجاهات لإضفاء طابع الحركة.

ومن خلال مكونات الهوية، تظهر دلالات واضحة تعبر عن ترابط قطاعات النقل، وعن الحلول الابتكارية التي تتبناها الهيئة لتعظيم المنفعة الاقتصادية للمملكة من القطاع ككل، وتستهدف دعم النمو الاقتصادي من خلال الاستغلال الأمثل للموارد والمقومات الطبيعية لتعظيم المنفعة الاقتصادية عبر استغلال موقعها الجغرافي لتكون مركزًا لوجستيًا يربط القارات الثلاث . (نقلا عن واس).

هيئة النقل

جاء شعار هيئة النقل الجديد كالتالي: بهوية بصرية جديدة.. نجدد انطلاقتنا لبلوغ أهدافنا نحو قيادة نقل متكامل وموثوق ومستدام، وتمكين نقل صديق للإنسان والبيئة، يدعم الابتكار والمشاركة ويضمن الامتثال .


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر